رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في بعض السلع

«التموين»: خصومات الأوكازيون الصيفي تصل لـ60%.. والسلع ذات جودة عالية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المهندس عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين: إن مؤسسات الدولة تعمل من أجل تحسين جودة السلع والخدمات والأسعار المقدمات للمواطن المصري، مضيفا "تعودنا في الأوكازيونات الصيفية على وجود تخفيضات بأكثر من 50% وستصل في بعض الأصناف إلى 60% هذا العام".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع عبر القناة الأولى، أن السلع ستكون ذات جودة عالية جدا مع مراعاة الحملات الرقابية على الأسواق، وتخصيص غرفة عمليات في جميع المديريات والوزارة لمتابعة الأوكازيون ساعة بساعة، مشيرا إلى أن 3000 فرع سيشارك في الأوكازيون تقريبا.

وحول  طريقة اشتراك المحلات في الأوكازيون، قال: إن من يريد المشاركة يمكنه التقدم بالأوراق والسجل والبطاقة الضريبية والرخصة والتفويض من المديرية بطلب الاشتراك في الأوكازيون، وبعد الحصول على تصريح، يتم الإعلان ثم يستعد للعرض ووضع السعر قبل وبعض الخصم".

وأردف "نراقب هذه الأسعار من خلال الفواتير الذي اشترى بها التجار، وحملاتنا تتأكد من مشاركة المحال في الأوكازيون، وأن هذا الأوكازيون حقيقي وتخفيضاته حقيقية، ولدينا إدارات متخصصة في المواصفات".

وتابع "مفيش سلعة تتعرض إلا بمواصفات قياسية مصرية وتكون ذات جودة عالية، وما يهمنا هو السعر والجودة، وقضايا التموين تسجل أمن دولة طوارئ والعقوبات صارمة جدا، وأي مواطن يجد مشكلة في السلع التي اشتراها يمكنه الاتصال بنا على 16280 أو 19588".

وأشار إلى أنه يتم فحص الشكاوى فورا، ويمكن حل الأمر وديا أو استرجاع البضاعة أو بالاستبدال ويكون للمواطن الحق في اختيار أحد هذه الحلول خلال شهر".

 

عاجل