رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس اتحاد عمال مصر: تعاون مرتقب مع المصانع البيلاروسية لتبادل الخبرات الإدارية

نشر
مستقبل وطن نيوز

 قال رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر جبالي المراغي، إنه سيكون هناك تعاون وتنسيق مرتقب بين بعض المصانع والشركات البيلاروسية ونظيرتها المصرية؛ لتبادل الخبرات الإدارية ولفنية.
 

جاء ذلك خلال زيارة رئيس الاتحاد لمصانع منتجة ومصدرة للأدوات الزراعية ومنها مصنعا MTZ وببروشكا جريماش، في إطار برنامج نظمه اتحاد نقابات عمال بيلاروسيا برئاسة ميخائيل أوردا، وذلك وفقا لبيان الاتحاد اليوم الخميس.
 

وأوضح البيان أن المراغي التقى وفدا من إدارة مصنع MTZ والذي أُنشأ عام 1946 ويعمل فيه 16 ألف عامل، ويصدر جرارات إلى 70 دولة من بينها مصر، حيث أفادت إدارة المصنع بأن التصنيع يتم بأيدِ بيلاورسية، وأن العلاقة بين العامل والإدارة جيدة جدا، كما أنهم يهتمون بمكافأة العامل المثالي للتشجيع على زيادة الإنتاج.
 

وأكد أهمية استمرار التعاون والتنسيق مع اتحاد عمال بيلاروسيا في إطار الدور الذي تلعبه النقابات العمالية في تبادل الخبرات والثقافات؛ بهدف النهوض بالحركة العمالية ودعم خطط التنمية والرخاء الاقتصادي في بلدانها، مشيرا إلى دور عمال مصر في الوقوف بجانب الدولة المصرية لمواجهة كافة التحديات الداخلية والخارجية.
 

وأشاد بالنهضة الصناعية وعملية التنمية التي تشهدها مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وهو الأمر الذي يصب في صالح الشعب المصري وفي القلب منه العمال، مؤكدا أهمية تعزيز العلاقات النقابية بين الاتحاديين وتنسيق المواقف في المحافل الدولية.
 

واتفق الجانبان على ضرورة عقد فاعليات مشتركة من ندوات ومؤتمرات لمناقشة كافة القضايا العمالية ذات الاهتمام المشترك.

عاجل