رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم تنفي تسريب امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى لطلاب أدبي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت غرفة العمليات المركزية، بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن ما تم تداوله من صور على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، قبل بدء امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى، لطلاب الشعبة الأدبية، ليس له علاقة نهائيًا بالامتحان الذي يؤديه الطلاب اليوم.

ويبدأ بعد قليل، طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية، الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى، بإجمالي عدد 255 ألفا و353 طالبا وطالبة.

كما يؤدى طلاب مدارس (stem) امتحان مادة مقاييس المفاهيم (الفيزياء)، بإجمالي 1179 طالبا وطالبة، ويبدأ زمن الامتحان من الساعة 10 صباحًا حتى 1 ظهرًا.

كما يؤدى طلاب الثانوية العامة (للمكفوفين) امتحان مادة التاريخ (الورقة الثانية) بإجمالي 225 طالبا وطالبة.

وتستمر امتحانات الشعبة العلمية أيام السبت 31 يوليو بمادتي الأحياء لطلاب علمي علوم والإستاتيكا لطلاب علمي رياضيات، والإثنين 2 أغسطس المقبل بمادتي الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل.

وتابعت غرف العمليات بالإدارات والمديريات التعليمية صباح اليوم والغرفة المركزية بديوان عام الوزارة وصول أسئلة الامتحان، قبل انطلاقه في العاشرة صباحا.

وشهدت رحلات وصول الأسئلة إلى اللجان، تأمين نقل صناديق الأسئلة من قبل أفراد الشرطة وأيضا أعضاء الأمن الإداري بالوزارة والمديريات ومسئولي مراكز توزيع الأسئلة في المحافظات المختلفة، وتسلم الأسئلة إلى رؤساء اللجان ويتم وضعها في مكان مؤمن داخل المدرسة حتى فتح المظاريف قبل العاشرة صباحا بدقائق معدودة لتوزيع كراسات الأسئلة على الطلاب فى العاشرة

عاجل