رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأهلي في مهمة صعبة أمام أسوان «الجريح» لمواصلة ملاحقة الزمالك بالدوري

نشر
الأهلي وأسوان
الأهلي وأسوان

يلتقي في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم الخميس، الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام نظيره أسوان على ملعب "بتروسبورت"، ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.

ويواجه الأهلي نظيره أسوان في مباراة مؤجلة من الجولة الـ17 ببطولة الدوري المصري الممتاز، في مباراة يسعى خلالها المارد الأحمر لتحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط.

الأهلي يدخل مباراة اليوم وهو في المركز الثاني برصيد 55 نقطة بفارق 6 نقاط عن المتصدر الزمالك برصيد 61 نقطة، في حين يحتل أسوان المركز السادس عشر برصيد 25 نقطة.

ويسعى الأهلي في مباراة اليوم لتحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط من أجل تقليص الفارق لـ3 نقاط عن صاحب الصدارة الزمالك، في إطار سعي المارد الأحمر لحصد لقب بطولة الدوري والحفاظ على اللقب المحلي المفضل له.

وطالب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي من لاعبيه ضرورة تحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط، ومواصلة الانتصارات بعد الفوز الصعب الذي حققه الفريق الأحمر على نظيره الإنتاج الحربي في الجولة الماضية بالدوري بثلاثة أهداف لهدفين.

وحذر موسيماني لاعبيه من التهاون أو التخاذل في مباراة اليوم، مطالبًا الجميع بالهدوء والتركيز من أجل تحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط ومطاردة الزمالك على صدارة الدوري.

وحرص موسيماني على معالجة بعض الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون خلال مباراة الفريق الماضية أمام الإنتاج الحربي، حيث كان الفريق خاسرًا بهدفين مقابل هدف، ليتعادل بعدها ويتمكن من إحراز هدف الفوز في النهاية ويقتنص ثلاث نقاط غالية.

قائمة الأهلي

واختار موسيماني 21 لاعبا في قائمة الفريق لمباراة أسوان وهم: حراسة المرمى: علي لطفي، مصطفى شوبير، حمزة علاء.

خط الدفاع: محمود وحيد، محمود متولي، رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، علي معلول، سعد سمير، أيمن أشرف، بدر بانون.

خط الوسط: حمدي فتحي، عمرو السولية، محمد مجدي أفشة، محمود كهربا، حسين الشحات، أليو ديانج.

خط الهجوم: مروان محسن، محمد شريف، والتر بواليا، جونيور أجايي.

غيابات الأهلي أمام أسوان

ويغيب عن الأهلي في مباراة اليوم كلًا من: محمد الشناوي وطاهر محمد طاهر وأكرم توفيق وأحمد رمضان بيكهام وناصر ماهر وصلاح محسن بسبب وجودهم مع المنتخب الأوليمبي في أولمبياد طوكيو، بجانب غياب وليد سليمان للإصابة ومحمد هاني للإيقاف بعد الحصول على الإنذار الثالث في مواجهة الإنتاج الحربى بالدوري.

التشكيل المتوقع

ومن المقرر أن يخوض الأهلي المباراة بتشكيل مكون من: علي لطفي في حراسة المرمى، وأمامه في خط الدفاع: أيمن أشرف، بدر بانون، رامي ربيعة، علي معلول، خط الوسط: حمدي فتحي، عمرو السولية، محمد مجدي أفشة، حسين الشحات، جونيور أجايي، وفي الهجوم محمد شريف.

على جانب آخر يسعى فريق أسوان الجريح إلى تحقيق مفاجأة في مباراة اليوم بالفوز أو التعادل مع الأهلي من أجل الهروب من شبح الهبوط الذي يلاحقه، خاصة وأنه يحتل المركز السادس عشر برصيد 25 نقطة.

عاجل