رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«أمهات مصر» عن امتحان «الديناميكا» لطلاب الثانوية العامة: تعجيزي والوقت ضيق

نشر
عبير أحمد
عبير أحمد

قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة: إن امتحان الديناميكا لطلاب شعبة علمي رياضة بالثانوية العامة، جاء في مستوى الطالب فوق المتوسط، بحسب أغلب آراء الطلاب وأولياء أمورهم.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن أولياء أمور الطلاب اشتكوا من صعوبة أغلب أسئلة امتحان الديناميكا، واصفين أسئلة الامتحان بالتعجيزية، فضلا عن ضيق الوقت المخصص للامتحان وهو ساعتين فقط.

وسادت حالة من الغضب والاستياء داخل جروبات أولياء الأمور في “فيسبوك”، بسبب صعوبة امتحان الديناميكا، فضلا عن حدوث تداول لأوراق الامتحان علي صفحات السوشيال ميديا عقب بدء الامتحان بدقائق قليلة.


وأدى، اليوم، طلاب الثانوية شعبة علمي رياضة امتحان الديناميكا، وحرص الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان، على متابعة سير عمليات الامتحانات في غرفة العمليات المركزية بالوزارة، والتواصل مع مديري المديريات التعليمية؛ مشددًا على الالتزام بتعليمات الوزارة والإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية في لجان الامتحانات قبل وأثناء الامتحانات  وتوزيع أدوات التعقيم كاملة للطلاب؛ وإرسال تقارير بهذا الشأن للإدارة العامة للتوجيه المالي والإداري بما يضمن انتظام سير الامتحانات، واتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب خلال فترة انعقاد الامتحانات.

عاجل