رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أستاذ فيروسات يكشف مستجدات الوضع الوبائي في مصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور أحمد شاهين ، أستاذ الفيروسات بجامعة الزقازيق، إن الخطط المنهجية والعلمية التي التزمت بها مصر لمواجهة جائحة فيروس كورونا، وسياستها الاقتصادية والهيكلية من أنجح الخطط الاستراتيجية فى دول العالم لاسيما مع تبنيها مبادرات عدة ناجحة فى المنظومة الصحية . 

وأضاف "شاهين" ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"،  والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز" ،  أن  مصر احتلت المركز الثانى عالميًا بشأن عودة الحياة لطبيعتها ، مشيرا إلى أن اهتمام القيادة السياسية ومجلس الوزراء وزارة الصحة لمجابهة الوباء.

وأشار إلى أن الدولة المصرية تهتم بتطعيمات لقاح كورونا والذى يعتبر طوق النجاة للجائحة ، حيث تعاونت  مع الصين بأن تكون مصر قاعدة لتصنيع اللقاحات محليًا ودوليًا وتحقيق اكتفاء ذاتى من اللقاحات وتصديره لدول أفريقيا، بالإضافة إلى المتابعة المستمرة للأطقم الطبية والمستشفيات فى مصر .

وعن الوضع الوبائي في مصر قال: "مطمئن خاصة مع قلة أعداد إصابات كورونا ولكن مازال هناك وباء"، مشددا على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية وارتداء الكمامة الطبية والتباعد الاجتماع ضد كورونا ، والبعد عن التجمعات وتناول تطعيم لقاح كورونا.

 

عاجل