رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تفاصيل تطوير جزيرة الوراق.. معالم سياحية وتنفيذ 18 برجا سكنيا

نشر
جزيرة الوراق
جزيرة الوراق

قال المهندس عبد المطلب عمارة، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنمية وتطوير المدن، إن جزيرة الوراق كانت مهملة بالكامل لكنها الآن تشهد تطويرا شاملا في مختلف القطاعات، لتلبية احتياجات المواطنين، واستكمال الخدمات الأساسية.

وأضاف «عمارة» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على صدى البلد، أنه بالنسبة للمواطن الذي يمتلك أراضٍ زراعية ولا يريد تركها يمكن أن يحصل على أرض مماثلة في السادات، مشيرا إلى أنه هناك 200 منزل تم التعامل مع أصحابها وتعويضهم بمبان آخري.

وتابع نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنمية وتطوير المدن، أنه خلال آخر هذا العام سوف يتم الانتهاء من الأعمال الانشائية، مشيرا إلى أنه يوجد مخطط عام لتطوير الجزيرة بأكملها، لكن الأولوية لوحدات الإسكان البديل، الجاري تنفيذها بالمدينة لمن يرغب من السكان في العودة إلى الجزيرة بعد تطويرها، حيث يجرى تنفيذ 18 برجا سكنيا، وجارٍ تنفيذ أعمال التشطيبات بعدد من الأبراج.

وأردف «عمارة» أنه سوف يتم إنشاء معالم سياحية بجزيرة الوراق، ومنشآت خدمية، ونواد ترفيهية، وإنشاء مجتمع عمراني حضاري على كافة المستويات، وسوف يتم ربطها بالقاهرة، بشكل مباشر، من أجل الارتقاء بالمستوى العمراني للجزيرة، وإظهارها بالشكل الحضاري اللائق بها.

عاجل