رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أخبار التعليم في 24 ساعة| تصريح هام من وزير التعليم بشأن مجاميع الثانوية العامة.. إعلان تفاصيل اختبار القدرات للالتحاق بالجامعات

نشر
طارق شوقي
طارق شوقي

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، عددًا من الأخبار التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، نستعرضها في التقرير التالي:

«الأعلى للجامعات» يكشف تفاصيل توقيع بروتوكول تعاون مع الكلية الملكية بإنجلترا

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، تفاصيل توقيع وزارة التعليم العالي بروتوكول تعاون مع الكلية الملكية للأطباء والجراحين بإنجلترا.

 

التعليم عن المدارس التكنولوجية: الطالب سوف يلتحق بالعمل خلال دراسته

قال الدكتور عمرو بصيلة، رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني بوزارة التربية والتعليم، إن الرئيس السيسي وجه بالاهتمام بالتعليم الفني بتخصصاته الزراعي والصناعي والتجاري والفندقي.

 

«التعليم العالي» تعلن تفاصيل اختبار القدرات للالتحاق بالجامعات

كشف الدكتور سيد عطا، المشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالي، تفاصيل تقديم الطلاب الناجحون فى الثانوية العامة لاختبارات القدرات بالكليات،  مشيرا إلى أن باب التقديم سيفتح اعتبارا من يوم السبت 7 أغسطس حتى  الخميس 19 أغسطس.

امتحانات الثانوية العامة.. ضبط طالبة لتصويرها ونشرها أسئلة علم النفس وحيازة «قلم كاميرا»


أعلنت غرفة العمليات المركزية، بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضبط الطالبة ( ك. ع. م)، بمحافظة الغربية لقيامها بتصوير ونشر بعض من أسئلة امتحان مادة "علم النفس والاجتماع"، وحيازتها “قلم كاميرا”.

6 حالات غش إلكتروني في اليوم الـ12 من امتحانات الثانوية العامة

أدى 255 ألف و353 طالبا وطالبة "بالشعبة الأدبية" امتحان مادة "علم النفس والاجتماع"،  كما أدى طلاب الثانوية (للمكفوفين) امتحان التاريخ ( الورقة الأولى)، بإجمالي 225 طالبا وطالبة، كما أدى طلاب مدارس (stem) اختبار مقاييس المفاهيم (الكيمياء)، بإجمالي 1179 طالب/طالبة، وذلك في اليوم الثاني عشر من امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021، داخل 2201 لجنة على مستوى الجمهورية.

“التعليم”: أكثر من 255 ألف طالب في الثانوية العامة أدوا امتحان علم النفس

أدى 255 ألفا و353 طالبا وطالبة "بالشعبة الأدبية" امتحان مادة "علم النفس والاجتماع"، كما أدى طلاب الثانوية (للمكفوفين) امتحان التاريخ (الورقة الأولى)، بإجمالي 225 طالبا وطالبة، كما أدى طلاب مدارس (stem) اختبار مقاييس المفاهيم (الكيمياء)، بإجمالي 1179 طالبا وطالبة، وذلك في اليوم الثاني عشر من امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021، داخل 2201 لجنة على مستوى الجمهورية.

خاص| الأولى على الثانوية الفندقية: «كنت هموت من الفرحة وماما وبابا سر نجاحي»


كشفت نوران محمد حسن عباس الأولى على دبلوم المدارس الثانوية الفنية الفندقية نظام الثلاث سنوات بمجموع 434، سر نجاحها وتفوقها العلمي.

وزير التعليم يعتمد نتيجة الدبلومات الفنية


اعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، نتيجة الدبلومات الفنية للدور الأول للعام الدراسي 2021-2022.

تصريح هام من وزير التعليم بشأن مجاميع الثانوية العامة


نفى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، صحة ما تم نشره على إحدى المواقع الإخبارية، تحت عنوان "بشرى سارة من وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة 2021: المجاميع مبهرة".

عاجل