رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أخبار كورونا مصر في 24 ساعة| شهادة موثقة للراغبين في السفر.. و«القومي للبحوث» يحدد مصير الوباء مستقبلًا

نشر
لقاح كورونا
لقاح كورونا

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، الخاصة عن تداعيات فيروس كورونا المستجد كوفيد -19 جاءت كالتالي: 

«الأعلى للجامعات» يكشف تفاصيل توقيع بروتوكول تعاون مع الكلية الملكية بإنجلترا

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، تفاصيل توقيع وزارة التعليم العالي بروتوكول تعاون مع الكلية الملكية للأطباء والجراحين بإنجلترا.

 

رئيس قسم الفيروسات بالقومي للبحوث يكشف مصير فيروس كورونا مستقبلًا


قال الدكتور محمد أحمد علي، رئيس قسم الفيروسات بالمعهد القومي للبحوث، إن تحور الفيروسات أمر طبيعي ومعروف، والتحور قد يكون مؤثرًا على سلوك الفيروس، وقد لا يكون مؤثرًا.

الصحة: يمكن تعويض البلازما التي يتم سحبها من الجسم خلال 48 ساعة

قالت الدكتورة مروة محسن، مدير إدارة الجودة بالمشروع القومي للتبرع ببلازما الدم، إن التبرع بالبلازما سواء من المتعافي من فيروس كورونا أو التبرع من شخص عادي يتم بنفس التقنية.

الصحة: شهادة موثقة لتلقي لقاح كورونا للراغبين في السفر


قال الدكتور محمد عبدالفتاح، رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي بوزارة الصحة، إن شهادات الحصول على لقاح كورونا، كانت تستهدف توثيق عملية التطعيم، ولم يكن الهدف منها في بادئ الأمر إثبات التطعيم لراغبي السفر.
 

«الصحة» تحدد 5 إجراءات لحماية طلاب الثانوية من الإصابة بـ كورونا

حددت وزارة الصحة والسكان، 5 إجراءات احترازية، للوقاية من فيروس كورونا، أثناء ذهاب طلاب الثانوية العامة للامتحان، مشددة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية باللجان كافة.

وزيرة الصحة: قوافل «حياة كريمة» قدمت خدماتها الطبية لـ84 ألف مواطن مجانا

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تقديم الخدمة الطبية والعلاج بالمجان لـ84 ألفاً و618 مواطنا من خلال 73 قافلة طبية تم تنفيذها على مستوى الجمهورية خلال النصف الأول من شهر يوليو الجاري.

الصحة: تسجيل 31 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 4 حالات وفاة


أعلنت وزارة الصحة والسكان، الثلاثاء، عن خروج 654 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 228624 حتى اليوم.

عاجل