رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار التوك شو| مفاجأة.. الجزء العلوي من سد النهضة معرض للهدم... الصحة: يمكن تعويض البلازما التي يتم سحبها من الجسم خلال 48 ساعة

نشر
سد النهضة
سد النهضة

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، نقلا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات وجاء أبرزها كالتالي:

«الأعلى للجامعات» يكشف تفاصيل توقيع بروتوكول تعاون مع الكلية الملكية بإنجلترا

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، تفاصيل توقيع وزارة التعليم العالي بروتوكول تعاون مع الكلية الملكية للأطباء والجراحين بإنجلترا.

شراقي: ادعاءات إثيوبيا بأن سد النهضة سيحمي السودان من الفيضانات كاذبة

قال الدكتور عباس شراقي، أستاذ الجيولوجيا والموارد المائية بجامعة القاهرة، إن تصريحات وزير الري الإثيوبي بأن "سد النهضة سيحمي السودان من الفيضانات"، تأتي في إطار الادعاءات الإثيوبية الكاذبة.

التعليم عن المدارس التكنولوجية: الطالب سوف يلتحق بالعمل خلال دراسته

قال الدكتور عمرو بصيلة، رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني بوزارة التربية والتعليم، إن الرئيس السيسي وجه بالاهتمام بالتعليم الفني بتخصصاته الزراعي والصناعي والتجاري والفندقي.

أستاذ موارد مائية يفجر مفاجأة: الجزء العلوي من سد النهضة معرض للهدم

قال الدكتور عباس شراقي، أستاذ الجيولوجيا والموارد المائية بجامعة القاهرة، إن حجم التخزين في سد النهضة متوقف على الأعمال الهندسية التي تتم في السد، منوهًا بأن إثيوبيا لم تستطع تخزيم أكثر من 3 مليار متر مكعب بسبب عدم انتهاء الأعمال الهندسية.

«المجتمعات العمرانية»: الانتهاء من تنفيذ «السكن البديل» لأهالي جزيرة الوراق نهاية العام


قال المهندس عبدالمطلب عمارة، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إن جزيرة الوراق كانت مهملة لسنوات طويلة، مشيرًا إلى أنهم عملوا على تطوير الجزيرة بشكل شامل.

رئيس قسم الفيروسات بالقومي للبحوث يكشف مصير فيروس كورونا مستقبلًا


قال الدكتور محمد أحمد علي، رئيس قسم الفيروسات بالمعهد القومي للبحوث، إن تحور الفيروسات أمر طبيعي ومعروف، والتحور قد يكون مؤثرًا على سلوك الفيروس، وقد لا يكون مؤثرًا.

الصحة: يمكن تعويض البلازما التي يتم سحبها من الجسم خلال 48 ساعة

قالت الدكتورة مروة محسن، مدير إدارة الجودة بالمشروع القومي للتبرع ببلازما الدم، إن التبرع بالبلازما سواء من المتعافي من فيروس كورونا أو التبرع من شخص عادي يتم بنفس التقنية.

الصحة: شهادة موثقة لتلقي لقاح كورونا للراغبين في السفر


قال الدكتور محمد عبدالفتاح، رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي بوزارة الصحة، إن شهادات الحصول على لقاح كورونا، كانت تستهدف توثيق عملية التطعيم، ولم يكن الهدف منها في بادئ الأمر إثبات التطعيم لراغبي السفر.
 

«التعليم العالي» تعلن تفاصيل اختبار القدرات للالتحاق بالجامعات

كشف الدكتور سيد عطا، المشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالي، تفاصيل تقديم الطلاب الناجحون فى الثانوية العامة لاختبارات القدرات بالكليات،  مشيرا إلى أن باب التقديم سيفتح اعتبارا من يوم السبت 7 أغسطس حتى  الخميس 19 أغسطس.

بشرة خير.. أستاذ موارد مائية: من المتوقع حدوث فيضانًا كبيرًا في إثيوبيا قريبا

قال الدكتور نادر نور الدين، أستاذ الموارد المائية بجامعة القاهرة، إن تغير المناخ بدأ يضرب عدة أماكن بالعالم ففي الصين انهارت سدود، وفي بلجيكا أيضا كانت هناك فيضانات، مشيرًا إلى أنه من المتوقع حدوث فيضانًا كبيرًا في إثيوبيا.

تدخل الخدمة خلال شهر.. أسامة ربيع: الكراكة حسين طنطاوي تحفر 3600 متر في الساعة

كشف الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، تفاصيل وصول الكراكة حسين طنطاوي المجرى الملاحي لقناة السويس، مشيرًا إلى أن فضل المشير حسين طنطاوي على مصر كلها كبير، وتحمل ما لا يتحمله بشر، وأدار البلاد في وقت حرج، حيث جاء إطلاق اسمه على الكراكة عرفانا وتكريما له.

وزير الكهرباء يكشف تفاصيل أول يوم عمل بـ العاصمة الإدارية الجديدة

كشف وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، تفاصيل أول يوم عمل من مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، معربا عن سعادته للغاية.

عاجل