رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الوزراء العراقي: عودة القوات القتالية الأمريكية إلى بلادها نهاية العام الجاري

نشر
رئيس الوزراء العراقي
رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي

أفاد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي بعودة القوات القتالية الأمريكية إلى بلادها نهاية العام الجاري، معلنًا أن العلاقات بين بغداد وواشنطن ستتحول إلى مرحلة جديدة.

وقال الكاظمي في تصريحات صحفية أوردتها وكالة الأنباء العراقية "واع" مساء اليوم الثلاثاء: إن "الحوار الاستراتيجي هو نتيجة مرحلة طويلة قامت بها الحكومة وهو حوار في مستقبل العلاقات العراقية الأمريكية"، موضحًا أن "أهم إنجاز في الحوار الاستراتيجي أنه وحد مواقف القوى السياسية العراقية".

وأضاف، أن "العلاقة بين العراق والولايات المتحدة ستتحول إلى مرحلة جديدة"، مؤكدًا أن "القوات الأمنية قادرة على حماية أراضينا".

وأوضح رئيس الوزراء العراقي أن "دور العراق في المنطقة أصبح محوريًا، وندعم الحوارات التي تساعد على الاستقرار في المنطقة"، مبينًا أنه "يجب العمل على استعادة هيبة الدولة".

وقال "نحاول أن نصنع بيئة آمنة للاستثمار"، مشيرًا إلى أن "العراق سيستلم قريبًا 400 ألف جرعة من لقاح فايزر في كل أسبوع".

وأضاف أن "منظمات أمريكية ساعدت باستعادة الآثار العراقية المفقودة"، مشيرًا إلى أن "التنسيق بين العراق والولايات المتحدة لن يقتصر على الجانب الأمني".

واختتم الكاظمي حديثه بالقول "نحن في أمس الحاجة إلى الانفتاح على الجميع"، مشيرًا إلى أن "القوات القتالية الأمريكية ستعود إلى بلادها نهاية العام الحالي".

عاجل