رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السودان.. استغاثات لدعم المتضررين من الفيضانات بـ«الفاو»

نشر
الفيضانات فى الفاو
الفيضانات فى الفاو السودانية ،ارشيفية

استغاثت "اللجنة العليا لطوارئ فصل الخريف" بولاية القضارف السودانية، بـ"اللجنة العليا لطوارئ الخريف الاتحادية" والجهات والمنظمات والقطاع الخاص، للمساهمة والتدخل العاجل لدعم المتضررين جراء الفيضانات التي شهدتها مدينة الفاو خلال الأيام الأخيرة. 

وأوضح عضو اللجنة ناجي عبد الرازق - عقب انتهاء الاجتماع الذي انعقد اليوم بأمانة الحكومة برئاسة والي القضارف د. سليمان علي مساء اليوم الثلاثاء - أن الاجتماع أمَن على مضاعفة الجهود المبذولة وتجويد الأداء من أجل احتواء الموقف، وأهمية تفعيل الجهد الشعبي والمبادرات بالإضافة إلى تحريك القطاع الخاص للمساهمة الفاعلة في دعم الجهود المبذولة وتسريع وتيرة معالجة الآثار الناجمة من الفيضان إلى جانب تعزيز الآليات الموجودة بالفاو بإرسال آليات إضافية من بلدية القضارف وهيئة الطرق والجسور لدفع العمل بالفاو، وفقا لوكالة الانباء السودانية "سونا".

وأفاد بأن الاجتماع وجه كذلك ديوان الزكاة بمواصلة دعم المتضررين بتوفير المواد التموينية والغذاء للاسر المتضررة علاوة على البدء فورا في توفير مياه الشرب للمواطنين بالفاو.

وأشار إلى إن المياه فعليا قد بدأت في الانحسار وفق التقرير الهندسي الذي قدم خلال الاجتماع إضافة إلى التدابير والاحترازات الصحية الرامية الى الحد من توالد نواقل الامراض.

 ونوه إلى أن اللجنة شرعت في إعداد معسكرات لإيواء المتأثرين بالفيضانات لتسهيل عملية التدخلات، مثمنا جهود المنظمات التي استجابت للحالة الانسانية بالفاو.

 وقال أن الحكومة منذ بداية الأزمة، قد سخرت كل الإمكانات وما زالت تعمل وتتابع الأوضاع باهتمام شديد وظلت لجنة الطوارئ في انعقاد مستمر لإيجاد حلول للوضع الماثل بالفاو.

من اللجنة السودانية إلى أنها استمعت كذلك إلى تقارير مفصلة حول الموقف الهندسي والفني والموقف الصحي وتدخلات ديوان الزكاة، واطمانت على مجمل التدخلات التي تمت وشددت على أهمية مضاعفة تلك الجهود من أجل إعادة الأوضاع إلى طبيعتها في أقرب ممكن.
 

عاجل