رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة الثامنة|الرئيس السيسي يتابع إنشاء الشبكة الوطنية للطوارئ.. ووزير النقل يعلن وصول أول قطار مونوريل

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات الماضية، العديد من الأخبار الهامة الخاصة بنشاط الحكومة، والرئيس السيسي ، نستعرضها معكم في التقرير التالي:

السيسي يتابع إنشاء الشبكة الوطنية للطوارئ ويوجه بالتوسع في التصنيع المحلي للقاح كورونا

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ومحمود شعراوي وزير التنمية المحلية، ومحمود توفيق وزير الداخلية، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وعادل الغضبان محافظ بورسعيد، واللواء أ.ح بكر عبدالوهاب مدير إدارة الإشارة للقوات المسلحة، واللواء عمرو عبدالمجيد رئيس لجنة شبكة المحمول العسكرية.

 

الرئيس السيسي يستعرض تطوير شركة النصر لتوطين صناعة السيارات الكهربائية

عرض هشام توفيق وزير قطاع الأعمال مستجدات تطوير شركة "النصر" للسيارات، خلال اجتماعه مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، وذلك لإنتاج السيارات الكهربائية في مصر بالشراكة مع الخبرة الصينية.

 

وزير النقل يعلن وصول أول قطار مونوريل إلى الإسكندرية

أعلن وزير النقل، كامل الوزير، وصول أول قطار مونوريل إلى الإسكندرية، مشيرا إلى وصول القطار الثاني خلال أغسطس.

 

وزير التعليم يعتمد نتيجة الدبلومات الفنية

اعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، نتيجة الدبلومات الفنية للدور الأول للعام الدراسي 2021-2022.

 

“التعليم”: أكثر من 255 ألف طالب في الثانوية العامة أدوا امتحان علم النفس

أدى 255 ألفا و353 طالبا وطالبة "بالشعبة الأدبية" امتحان مادة "علم النفس والاجتماع"، كما أدى طلاب الثانوية (للمكفوفين) امتحان التاريخ (الورقة الأولى)، بإجمالي 225 طالبا وطالبة، كما أدى طلاب مدارس (stem) اختبار مقاييس المفاهيم (الكيمياء)، بإجمالي 1179 طالبا وطالبة، وذلك في اليوم الثاني عشر من امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021، داخل 2201 لجنة على مستوى الجمهورية.

 

وزير النقل: تخصيص 35 مليار جنيه لرفع كفاءة الطرق داخل المحافظات

قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن إجمالي أطوال الطرق الرئيسية والقومية يصل إلى 30 ألف كيلو متر، لافتًا إلى أنهم وضعوا خطة تتكون من شقين إحداهما تطوير واستعادة كفاءة الطرق الموجودة بالفعل.

 

ينقل 1.4 مليون راكب.. وزير النقل يكشف تفاصيل مشروع مترو أبوقير بالإسكندرية

كشف وزير النقل، كامل الوزير، عن مشروع مترو أبوقير بالإسكندرية، مشيرًا إلى أن قطار أبوقير الحالي ينقل 71 ألف راكب يوميًا ولم يطرأ عليه أي تغيير.

 

محافظ الجيزة: مساعدات عاجلة للأسر المتضررة من انهيار عقار الوراق

وجه اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، مديرية التضامن الاجتماعي، بتقديم المساعدات العاجلة للأسر المتضررة، من انهيار عقار الوراق، والوقوف بجانبها.

 

التعليم تنفي تسريب امتحان علم النفس قبل توزيعه في لجان الثانوية العامة

أكدت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن ما تم تداوله من صور على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، قبل بدء امتحان مادة علم النفس والاجتماع لطلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية، ليس له علاقة نهائيًا بالامتحان الذي يؤديه الطلاب اليوم.

 

 

عاجل