رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير النقل: الرئيس وجه بعدم الإضرار بأي مواطن في حالات التعدي على السكة الحديد

نشر
وزير النقل
وزير النقل

أكد وزير النقل، كامل الوزير، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بعدم الإضرار بأي مواطن وتعويضه التعويض المناسب وفقًا للأطر القانونية الخاصة بحالات التعدي على حرم السكة الحديد.

وقال الوزير، في تصريحات صحفية، اليوم، إن ما يتم حاليا هو إزالة التواجدات الهشة البسيطة بالتنسيق مع الجهات المعنية المختلفة، مضيفًا أن الدولة مسؤولة عن تعويض المواطنين مثلما يحدث في المنازل المتعارضة مع تطوير الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى.

وتابع أنه على الجميع المحافظة على أراضي الدولة، مشددًا على أنه لن يسمح بالتعدي عليها.

وأشار إلى أن مسار القطار الكهربائي السريع العين السخنة / مطروح سيكون جزء منه ملاصق لهذا لخط "محرم بك / الحمام / مطروح" كما سيتم عمل محطة عملاقة في محرم بك لخدمة أهالي الإسكندرية.

جاء ذلك في معرض حديثه عما يتم تنفيذه من إزالة للتعديات على حرم السكة الحديد في عدد من المناطق مثل التعديات الموجودة على خط محرم بك/ القباري/ الحمام / مطروح الذي يتم تنفيذه ضمن خطة إزالة التعديات على أراضي السكة الحديد.

وشهد وزير النقل مراسم توقيع عقد الرعاية الرسمي للدورة الرابعة للمعرض والمؤتمر بين شركة أوراسكوم وشركة "تريد فيرز انترناشونال" المنظمة للحدث حيث قام بتوقيع العقد كل من المهندس أسامة بشاي رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم كونستراكشون وأسامة كمال رئيس مجلس إدارة شركة “تريد فيرز انترناشونال”.

جاء ذلك في إطار استعدادات وزارة النقل لانطلاق الدورة الرابعة من معرض ومؤتمر النقل الذكي واللوجستيات "TransMEA2021" الذي تنظمه وزارة النقل وشركة "تريد فيرز لنترناشونال" للعام الرابع على التوالي في الفترة من 7 إلى 10 نوفمبر القادم برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

عاجل