رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الجيزة: مساعدات عاجلة للأسر المتضررة من انهيار عقار الوراق

نشر
 أحمد راشد محافظ
أحمد راشد محافظ الجيزة

وجه اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، مديرية التضامن الاجتماعي، بتقديم المساعدات العاجلة للأسر المتضررة، من انهيار عقار الوراق، والوقوف بجانبها.

وأسفر الحادث عن وفاة روماني موسي فوزي، والبالغ من العمر 32 عاما، وما زالت زوجته تحت الأنقاض وتتسارع الجهود لإنقاذها.

وقال المحافظ، في تصريحات صحفية اليوم: إن العقار مكون من طابق أرضي وأربع طوابق وصادر بشأنه قرار ترميم بتاريخ 30 مايو الماضي، من لجنة المنشآت الآيلة للسقوط، ولم يقم قاطنو العقار بترميمه، رغم إعلام سكانه والمقيمين به بذلك، الأمر الذي أدى لسقوطه نظراً لسوء حالته البنائية، مشيرا إلى أنه سيتم إجراء حصر لعدد الأسر المتضررة.

وأضاف أنه فور ورود البلاغ في الساعات الأولى من صباح اليوم تم التعامل الفوري مع الحادث من خلال مرفقي الحماية المدنية والإسعاف وحي الوراق لإخلاء العقارات المجاورة للعقار المنهار حفاظاً على سلامة المواطنين وللتأكد من عدم وجود أي تداعيات أخرى.

وأشار الى أنه تم غلق حركة السير بمحيط العقار لحين الانتهاء من عملية رفع الأنقاض بواسطة معدات حي الوراق وهيئة النظافة ..مؤكداً إنه تم تكليف لجنة المنشآت الآيلة للسقوط لمعاينة كافة العقارات المجاورة للعقار المنهار للتأكد من السلامة الإنشائية لهم.

وكان محافظ الجيزة قد عاين موقع انهيار العقار رقم 3 الكائن بشارع أبو النصر متفرع من شارع القومية بحي الوراق، وقام بتقديم خالص العزاء لأسرة المتوفى.

عاجل