رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«من السوبر ماركت».. التأمينات الاجتماعية تكشف آليات صرف المعاشات بالمحافظ الإلكترونية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، إنه يتم صرف معاشات لـ 10.5 مليون مواطن في مصر، بينهم 2.5 مليون مواطن لديهم حسابات جارية في البنوك، والباقي يصرف من مكاتب البريد وبالكروت البلاستيكية.

وأضاف "عوض"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "التاسعة" المذاع عبر قناة مصر الأولى، مساء الإثنين، أنه في إطار مبادرة البنك المركزي للشمول المالي، قمنا بتحويل عدد كبير من أصحاب المعاشات على كارت ميزة، والذي يتيح خدمات أخرى غير صرف المعاش، كما أن المواطنين أصبحوا يتعاملوا مع المحافظ الإلكترونية بسهولة، لافتًا إلى أن تقديم طلبات أصحاب المعاشات في شركات المحمول للاستفادة من المحافظ الإلكترونية يهدف للتيسير على المواطنين، وتخفيف الزحام على مكاتب البريد لصرف المعاشات خاصة في ظل أزمة كورونا.

وتابع، أنه يمكن لصاحب المعاش صرف المبلغ الذي يحتاج إليه من السوبر ماركت أو المكتبة المتاح بها خدمة فوري، إلى جانب إمكانية سداد الفواتير، موضحًا أن المحفظة الإلكترونية تتيح سداد المدفوعات الحكومية والمشتريات عبر الإنترنت من الهاتف، وكذلك كارت ميزة.

ونوه، بأنه تم توقيع برتوكول مع شركات المحمول قبل العيد بأسبوع، ومطالبة الشركات بتقديم مزايا تحفيزية وعروض جذب لأصحاب المعاشات للإقبال على هذه الخدمة.

عاجل