رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المشيشي: مستعد لتسليم المسئولية للشخصية المكلفة من رئيس الجمهورية

نشر
رئيس الحكومة التونسية
رئيس الحكومة التونسية المقال هشام المشيشي

أكد رئيس الحكومة التونسية المقال هشام المشيشي قبوله بقرار الرئيس التونسي قيس سعيد بإقالته من منصبه معلنا عدم تمسكه بأي منصب أو مسئولية فى البلاد.
 

وقال المشيشي فى بيان صدر عنه مساء اليوم الاثنين: "سأتولّى تسليم المسئولية إلى الشخصية التي سيكلّفها رئيس الجمهورية لرئاسة الحكومة في كنف سنّة التّداول التي دأبت عليها بلادنا منذ الثورة وفي احترام للنّواميس الّتي تليق بالدولة، متمنّيا كلّ التوفيق للفريق الحكومي الجديد".
 

وأضاف: أنه "من منطلق الحرص على تجنيب البلاد مزيد من الاحتقان في وقت هي فيه في أشد الحاجة إلى تكاتف كل القوى للخروج من الوضعية المتأزّمة التي تعيشها على كافة المستويات فإني لا يمكن بأي حال من الأحوال أن أكون عنصرا معطّلا أو جزءا من إشكال يزيد وضعية تونس تعقيدا، ومحافظة على سلامة كل التونسيين أعلن أنّني أصطفّ كما كنت دائما إلى جانب شعبنا واستحقاقاته وأعلن عن عدم تمسّكي بأي منصب أو أية مسؤولية في الدولة".
 

وأوضح رئيس الوزراء التونسي المعزول أنه يتفهم "حالة الاحتقان والشعور باليأس لدى العديد من بنات وأبناء وطننا نتيجة التأخّر الكبير في إنجاز الاستحقاقات التّي طال انتظارها مما أدّى إلى غياب الثقة في الطبقة السياسية وفي مختلف الحكومات المتعاقبة".

جاء ذلك بعد إصدار الرئيس التونسي قرارا فى وقت سابق من اليوم، بإقالة وزراء الدفاع، والداخلية، والعدل .

وأصدر مساء أمس الأحد قرارا بإعفاء رئيس الحكومة هشام المشيشي، ورئيس مجلس النواب راشد الغنوشي، وتجميد أعمال مجلس النواب، وتولي رئاسة السلطة التنفيذية فى البلاد فى أعقاب الاحتجاجات التى شهدتها البلاد ضد حركة النهضة الإخوانية. 

عاجل