رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الطاقة السوداني: أبوابنا مفتوحة للشركات العالمية الراغبة في الاستثمار

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال وزير الطاقة والنفط السوداني المهندس جادين علي عبيد، إن أبواب السودان مفتوحة لكافة الشركات العالمية التي ترغب في الاستثمار في قطاع النفط والغاز، موضحا أن وزارته تولي اهتماما للشركات التي تعمل معها حاليا في قطاع النفط.


وأكد عبيد، لدي لقائه مع محمد طاهر علي نائب رئيس شركة "الخريف" السعودية، اهتمام الدولة بتطوير قطاع النفط وزيادة الانتاج، مشيرا إلى أن الإصلاحات الاقتصادية الأخيرة في الوقود من شأنها أن تعمل على تهيئة بيئة الاستثمار.


وأضاف أن وزارة الطاقة والنفط وضعت خطة عاجلة لزيادة الإنتاج النفطي لتلبية الاستهلاك المحلي والعودة إلى التصدير مرة أخرى، وأن الوزارة تعمل بصورة دؤوبة لإزالة التحديات التي تواجه الشركات في قطاع النفط والغاز.


من جانبه، قال نائب رئيس شركة "الخريف" السعودية، إن أعمال الشركة في السودان ذات أهمية خاصة وتحديدا في قطاعي الزراعة والبترول، حيث إن الشركة لها خبرات طويلة وتقنيات متقدمة في مجال النفط تمكنها من الإسهام في تنمية هذا القطاع الحيوي في السودان وتطويره عبر تقنيات حديثة.
وأكد أن الشركة ترغب في مواصلة مفاوضاتها بخصوص مشروع استغلال الغاز المصاحب لانتاج النفط وتطوير انتاج النفط، بجانب دراسة الفرص الجديدة كما ترغب أيضا بأن تكون لها مساهمة في تطوير قطاع النفط في السودان.

عاجل