رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجمعة.. «الشباب والرياضة» تنظيم احتفالية كبرى بالإسكندرية ضمن مبادرة «مصر بلا غرقى»

نشر
مستقبل وطن نيوز

تنظم وزارة الشباب والرياضة، ممثلة في الإدارة المركزية للتنمية الرياضية "الإدارة العامة للقاعدة الشعبية"، احتفالیة كبرى بمنطقة الغوص والإنقاذ بالإسكندرية، یوم الجمعة المقبل، في إطار فعالیات مبادرة “مصر بلا غرقى”، والتي تأتي ضمن اھتمام الرئیس عبد الفتاح السیسي.

ومن المقرر حضور الدكتور أشرف صبحي، وزیر الشباب والریاضة، وعدد من الوزراء والمحافظین المعنیین بالمبادرة، وبعض رجال الأعمال والشركات الراعیة، ونحو 500 فرد للإعلان عن الكود الخاص لعوامل الأمن والسلامة بالمسطحات المائية "حمامات السباحة والشواطئ".

وأوضحت الوزارة، أنه تم تنظيم عدة فعاليات بدأت من يوم الأحد، ومتواصلة حتى يوم الجمعة، في كافة محافظات مصر بالتنسیق مع مدیریات الشباب والریاضة بالمحافظات، في إطار فعالیات مبادرة “مصر بلا غرقى” التى تتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للحد من حوادث الغرق، الذى تتبناه الأمم المتحدة وتحتفل به جمیع دول العالم.

وأشارت الوزارة إلى أنه يتم تنظيم ندوات تثقیفیة توعویة للمواطنین وإرشادات ونصائح للحد من حوادث الغرق و مھرجان للمنقذین وحراس الشواطئ وحمامات السباحة، لتوعية الشباب والمواطنين بمهارات عملية الإنقاذ وفى الوقت نفسه الحد من حوادث الغرق، بالتعاون مع وزارات التنمية المحلية والداخلية والتعليم العالي والبحث العلمي والصحة والسكان و التربية والتعليم وزارة الدفاع والسياحة والإسكان والمجتمعات العمرانية وهيئة التنمية السياحية، والاتحاد المصري للثقافة الرياضية.

كما سيتم الإعلان عن دراسة تطوير الشواطئ النامیة بجمیع المحافظات، و التعريف بكود عوامل الأمن والسلامة بالمسطحات المائیة حمامات سباحة – الشواطيء.

يشار إلى أن المبادرة تستهدف تدريب وتأهيل المنقذين العاملين بالشواطئ المختلفة والتأكد من توافر المعدات اللازمة لتامين الشواطئ والمسطحات المائية بالإضافة إلى إقامة الندوات والمؤتمرات التوعوية للمواطنين لتعليمهم مهارات الإنقاذ الأساسية في مختلف المحافظات.

عاجل