رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرصاد: ارتفاع درجات الحرارة اعتبارا من غدٍ الثلاثاء

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد، استمرار انخفاض درجات الحرارة اليوم، بجانب نشاط للرياح في بعض المناطق المكشوفة، مما يقلل الشعور بارتفاع درجات الحرارة خلال فترات النهار، وتقليل الشعور بارتفاع نسب الرطوبة خلال فترات الليل، مشيرا إلى أن هذا الطقس مستمر على مدار 24 ساعة.

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز": إنه اعتبارًا من  الثلاثاء المقبل، سوف نشهد ارتفاعات تدريجيا في درجات الحرارة، ومن المتوقع اليوم أن تسجل القاهرة والوجه البحري، درجات حرارة تتراوح ما بين 34 و35 درجة مئوية، وترتفع غدًا الثلاثاء إلى 36 درجة في الظل، لتصل الأربعاء إلى 38 درجة مئوية.

وأضاف أنه بالنسبة لمحافظات الجمهورية ستشهد ارتفاعات في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، حيث تتراوح درجات الحرارة على السواحل الشمالية ما بين 32-35 درجة مئوية أما محافظات شمال الصعيد ستصل درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية، وجنوب الصعيد إلى 42 درجة مئوية.

ونصح محمود شاهين، جميع المواطنين بتجنب القيادة على الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية فى الصباح الباكر، ويفضل نزول الشواطئ فى فترة ما قبل الظهر أو بعد العصر، ويتم البعد تماما عن أشعة الشمس الموجودة بين فترة ما بين الظهر والعصر.