رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الجمهورية»: «الدلتا الجديدة» هي مشروع العصر للأجيال الحالية والقادمة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت صحيفة "الجمهورية" ، في افتتاحيتها اليوم الاثنين تحت عنوان "دلتا مصر.. مشروع العصر"، أن تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية وتوفير كافة الاحتياجات للسوق المحلية والتصدير، وزيادة أكثر من مليون فدان للأراضي الزراعية في المرحلة الأولى لمشروع الدلتا الجديدة، من أهم أهداف هذا المشروع القومي الكبير، بالإضافة إلى إقامة المجمعات الصناعية الكبرى والإنتاج الزراعي المتكامل وزراعة المحاصيل وحصادها بأحدث الآليات ثم الفرز والتعبئة والتصنيع بما يساعد على العديد من فرص العمل الجديدة وتحقيق النمو الاقتصادي والتنموي المنشود لصالح الأجيال الحالية والقادمة.
وأوضحت الصحيفة أن الدلتا الجديدة تأتي في إطار العديد من المشروعات القومية العملاقة التي تنطلق في ربوع الوطن شرقًا وغربًا وشمالًا وجنوبًا وفي مختلف المجالات، وفي هذا الإطار يأتي التنسيق الكبير بين مختلف الجهات المعنية والمختصة لتوفير عناصر الجدارة التنفيذية للمشروع ليصبح قيمة مضافة لمنظومة المشروعات القومية في مجال الزراعة والغذاء واستصلاح الأراضي والمساهمة بصورة فاعلة في استراتيجية الدولة لزيادة المساحات الزراعية وتحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي من المحاصيل الأساسية.
وأشارت "الجمهورية" إلى أن المشروع العملاق يعتمد على نظم الري الحديثة والذكية، إلى جانب انتقاء نوعية المحاصيل الزراعية التي تتوافق مع طبيعة التربة والمناخ، واستخدام كل السبل والوسائل الحديثة لتحقيق أكبر استفادة ممكنة ومردود زراعي وإنتاجي يحقق الهدف المنشود.
وأكدت الصحيفة أن "الدلتا الجديدة" - دلتا مصر- مشروع العصر الذي يأتي ضمن منظومة المشروعات التنموية والمستقبلية للأجيال الحالية والقادمة.
 

عاجل