رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

العربية : إغلاق المطار والحدود في تونس

نشر
العربية : إغلاق المطار
العربية : إغلاق المطار والحدود في تونس

أفادت قناة العربية في خبر عاجل بثته منذ قليل، يفيد بإغلاق المطار والحدود في تونس في أعقاب الاحتجاجات التي شهدتها البلاد خلال الأيام الأخيرة ضد حركة النهضة الاخوانية .
وكان الرئيس التونسي قد أصدر قرارا مساء أمس اليوم الأحد بإعفاء رئيس مجلس النواب راشد الغنوشي ورئيس الوزراء هشام المشيشي من منصبيهما على خلفية الاحتجاجات الغاضبة التي شهدتها البلاد ضد حركة النهضة الاخوانية .
كما حذر الرئيس التونسي من أن من يطلق رصاصة واحدة على الشعب التونسي سيطلق الجيش عليه وابلا من الرصاص.
وقال سعيد عقب انتهاء الاجتماع الطارئ الذي عقده مساء أمس مع القيادات الأمنية والعسكرية : إن الشعب سيواصل ثورته في ظل الشرعية وسيطبق القانون على الجميع.
وأضاف: الإجراءات المتخذة اليوم ليست تعليقا للدستور، مشددا على أنه لن يسكت على أي شخص يتطاول على الدولة ورموزها.
وشدد الرئيس التونسي على ضرورة تطبيق هذه القرارات فورا، موضحا أنه سيتولى رئاسة النيابة العمومية حتى تتحرك ملفات الجرائم التي ترتكب في حق تونس ويتم إخفائها في وزارة العدل، مضيفا أنه سيتولى السلطة التنفيذية بمساعدة رئيس حكومة يتولى تعيينه، وأعضاء حكومة يتولى كذلك تعيينهم باقتراح من رئيس الحكومة.

وأوضح أن هذه التدابير الاستثنائية، افتضاها الوضع الذي وصلت إليه تونس بعد تهاوي المرافق العمومية واندلاع عمليات حرق ونهب وتوزيع بعض الأطراف الأموال لبعض الأحياء من أجل دفعها إلى الاقتتال الداخلي، من أجل إنقاذ الدولة لتونسية ومجتمعها.


 

عاجل