رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

آبل تطرح ميزات جديدة ضمن iOS 15

نشر
iOS 15
iOS 15

كشفت شركة آبل الأمريكية عن عدد من الميزات الجديدة التي سيحصل عليها مستخدمو هواتف آيفون في نظام التشغيل الجديد iOS 15 ، والتي ستتضمن تحسينات رائعة للصور الجديدة على الهواتف.

وذكرت تقارير إعلامية أن آبل ستطلق ميزة مهمة للصور وهي ميزة " لتعرف المحسن للأفراد فى الصور" كواحدة من ميزات الصور الجديدة في نظام التشغيل الأحدث iOS 15 والذي سيتم طلاقه قريبا لجميع مستخدمي هواتف آيفون وأجهزة آيباد.

وتقول شركة آبل إن تحسينات التعلم الآلي أدت إلى التعرف بشكل أفضل على الأشخاص، من خلال تطبيق الصورPhotos والذي سيكون قادرعلى اكتشاف الأشخاص الذين لا يظهرون في منتصف الصور وإنما يظهرون في أوضاع جانبية، وكذلك الأشخاص الذين يرتدون مجوهرات، او أشياء تعوق عدم ظهورهم بشكل واضح.

وتستخدم شركة آبل  مزيجًا من الوجه والجزء العلوي من الجسم لمطابقة الأشخاص الذين لا تظهر وجوههم، حيث تقول مدونة التعلم الآلي من آبل أن الوظيفة الجديدة تعمل على تحسين تجربة "الصور" من خلال تحديد الأشخاص في المواقف التي كان من المستحيل فيها ذلك سابقًا.

ولكن تواجه الخاصية الجديدة عددا من المخاوف الخاصة بخصوصية المستخدمين، وانتهاك حقوقهم من خلال رصد تفاصيل كثيرة من خلال استخدام التعلم الآلي لتحديد صور الأشخاص. 

عاجل