رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هادية حسني برلمانية ولاعبة تمثل مصر في أولمبياد طوكيو

نشر
مستقبل وطن نيوز

تشارك النائبة هادية حسـني، عضو مجلس النواب، في أولمبياد طوكـيو 2020 فـي منافـسات زوجي السيدات لتصبح بذلك أول لاعـبة ريشة مصرية تشارك في 3 دورات أولمـبية مختلـفة.

 

وتحفل حياة هادية حسني بمعادلات صعبة حرصت على اجتيازها بنجاح، منها الموازنة بين نشاطها الرياضي وعملها السياسي والبرلماني، كونها عضوا في مجلس النواب المصري.

وتنتمي البطلة المصرية إلى عائلة رياضية كبيرة، وجد والدتها هو الرباع المصري السيد نصير صاحب ذهبية رفع الأثقال وهي أول ذهبية في تاريخ مصر بالأولمبياد.

وهي من مواليد 30 يوليو 1988 وتعتبر أفضل لاعبة مصرية عربية وأفريقية في تاريخ لعبة الريشة الطائرة.

وبدأت هادية لعب الريشة الطائرة وعمرها 12 عاما وحصلت على المركز الثالث لبطولة مصر، وحافظت على لقب "أول الجمهورية" لسنوات، ثم بطلة أفريقيا، وكانت تلعب قبل الريشة الطائرة "جمباز وسكواش وفروسية".

وتأهلت هادية حسني للأولمبياد مرتين عامي 2008 و2012، وتُوجت في أبريل 2020 بجائزة المرأة المثالية في الريشة الطائرة بإفريقيا، وقال حينها الاتحاد الإفريقي للعبة: "ذهبت الجائزة للملكة المصرية هادية حسني والتي تعتبر قدوة ومثل أعلى داخل الملعب وخارجه".

وتم اختيار البطلة المصرية كسفيرة الاتحاد الدولي للريشة الطائرة في كأس السلام والرياضة بدبي في مايو 2014، كما تم اختيارها ممثلة للمرأة في أفريقيا في الجمعية العمومية السنوية للاتحاد في الهند، كما تُعد إحدى خريجات البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة.

وإلى جانب التفوق الرياضي والسياسي، نجحت حسني أن تكون مدرس مساعد في كلية الصيدلة بجامعة "باث" البريطانية لمادة "الفارماكولوجي" وهي مادة علم السموم والأدوية، وحاليا تقوم بتحضير الدكتوراه، وتدرس هادية التوقف عن العمل الأكاديمي خلال تلك الفترة، لتحصل على الوقت الكافي للنجاح في تحدياتها الرياضية والبرلمانية.

عاجل