رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد انتزاعه أول ذهبية للعرب فى أولمبياد طوكيو.. من هو أيوب الحفناوي؟

نشر
مستقبل وطن نيوز

سيطرت حالة من السعادة والفخر على الشعب التونسي خاصة، والعرب بشكل عام فى جميع أنحاء العالم، بعد تحقيق السباح التونسى أحمد أيوب الحفناوي الميدالية الذهبية الأولى للعرب فى أولمبياد طوكيو 2020.

وحصد السباح التونسي أحمد أيوب حفناوي، الميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020، بعد فوزه صباح اليوم الأحد، في سباق 400 متر حر بزمن 3.43.36 دقيقة، متفوقًا على الأسترالي جاك ماكلولين، صاحب الميدالية الفضية، والأمريكي كيران سميث المتوج بالميدالية البرونزية.

وتفوق التونسي حفناوي، على أقرب منافسيه الأسترالي ماكلولين، بفارق 16 جزءًا من الثانية، ليحصل الأخير على الميدالية الفضية، بعدما حقق زمن 3.43.52 دقيقة.

وكان لاعب التايكوندو التونسي محمد الجندوبي، حصد أمس السبت، أول ميدالية عربية في أولمبياد طوكيو 2020. ونال الجندوبي 19 عامًا الميدالية الفضية، بعد خسارته أمام الإيطالي فيتو دياكلا في المباراة النهائية لمنافسات اللعبة. وانتزع الأمريكي كيران سميث الميدالية البرونزية، بزمن 3.43.94 دقيقة، بعد منافسة شرسة مع الألماني هينينج مولايتنر، الذي جاء رابعًا ثم حل النمساوي فيلتس أوبوك خامسًا.

وبفضل تتويجه بالذهبية الأولى لتونس والعرب في أولمبياد طوكيو، أصبح الحفناوي الذي لا يتجاوز عمره 18 عاما، أصغر رياضي عربي يتوج بميدالية ذهبية أولمبية في تاريخ الألعاب الاولمبية وذلك عن سن 18 عاما وسبعة أشهر و22 يوما، محطما بذلك الرقم الذي كان بحوزة العداءة البحرينية من أصل كيني روث جيبيت والتي أحرزت ذهبية سباق 3000 متر موانع في دورة ريو دي جينيرو 2016 عن عمر 19 سنة و8 أشهر.

وبجانب ذلك الرقم التاريخي، تمكن أيوب الحفناوي من تجاوز مواطنه محمد خليل الجندوبي المتوج بفضية في رياضة التايكواندو ليصبح أصغر رياضي تونسي يعتلي منصة التتويج الأولمبي.

وأنهى أحمد أيوب الحفناوي الدور النهائي لسباق 400 متر سباحة حرة في الصدارة بتوقيت قدره ثلاث دقائق و43 ثانية و36 جزءا بالمائة ليحصد الذهب، فيما فاز بالميدالية الفضية الأسترالي جاك ماكلوجلين متأخرا بـ0.16 ثانية عن الحفناوي وعادت الميدالية البرونزية إلى الأميركي كيران سميث الذي سجل توقيتا قدره ثلاث دقائق و43 ثانية و 94 جزءا بالمئة.

وأهدى السباح التونسى أحمد الحفناوى، بلاده والعرب، الميدالية الذهبية الأولى فى الألعاب الأولمبية الصيفية طوكيو 2020.

جدير بالذكر أن آخر ميدالية ذهبية أولمبية تونسية في السباحة كانت منذ 9 سنوات في ألعاب لندن 2012 لأسامة الملولي في سباق 10 كلم في المياه المفتوحة.

عاجل