رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كاتب: الرئيس السيسي لديه حلم للبلاد ويسابق الزمن لترجمته على أرض الواقع

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الكاتب الصحفي هاني عمارة، إنّ ما يحدث على أرض مصر الآن من إنجازات غير مسبوق في التاريخ، مضيفًا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي لديه حلم للبلاد يسابق الزمن لترجمته على أرض الواقع، والدولة تخطط لقرن مقبل وليس مجرد إيجاد حلول مؤقتة للمشكلات.

وأضاف خلال لقاء مع الإعلامية رشا مجدي ببرنامج “صباح البلد” المذاع على" صدى البلد"، أن ما يحدث الآن هو تطلع مصر لإنجازات تعيش لقرن قادم، مشيرا إلى أنه إذا كان المماليك قد أنشأوا القاهرة الخديوية في مصر الجديدة، وأصبحت أيقونات نتباهي بها الآن، فإن العاصمة الإدارية هي الجمهورية الجديدة لقرن مقبل أو أكثر.

وتابع الكاتب الصحفي، أن العمل لا يحدث بالقطعة لكنه منظومة متكاملة، مخطط لها بشكل احترافي وبمواصفات عالمية، كي تصير صورة ذهنية لمصر لمدة 100 عام قادمة، مضيفا أنه كان قديما يتم إنشاء المدن وبعدها يجري التفكير في كيفية الذهاب لها، لكن الآن مع إنشاء المدن يتم التنسيق وعمل خطوط ربط سواء طرق أو قطارات أو مترو، كي يصبح العمل متكاملا.

وأردف أن العاصمة الإدارية بمنشآتها وتكوينها وتصميمها وشوارعها وميادينها، وجميع المؤسسات التي بها سواء محلية أو دولية أو دينية، ستكون شيء له طابع عالمي ومحل فخر لأي مواطن مصري، مثل الدول العالمية، مضيفا أن ما يحدث سيكون قصة ملهمة للعالم أجمع.

عاجل