رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| تسجيل 38 إصابة جديدة.. وتوقعات بانتهاء الوباء أوائل 2022 بشرط

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي كورونا إلى 227490 وخروجهم من المستشفيات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، السبت، خروج 422  متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 227490 حتى اليوم.

الصحة: تسجيل 38 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و4 وفيات

أوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 38 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 4 حالات جديدة.

المصل واللقاح: انتهاء كورونا أوائل 2022 بشرط

عقب الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، على تصريح منظمة الصحة العالمية التي تتوقع فيه انتهاء فيروس كورونا أوائل 2022، قائلًا: "أول مرة المنظمة تبث خبر سار، وهو خبر مفرح شريطة أن تتم وتيرة التطعيمات بلقاح كورونا على مستوى العالم بصورة سريعة

خاص| هل يمكن الوصول إلى «صفر كورونا»؟.. «المصل واللقاح» يجيب

كشف الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، عن إمكانية الوصول إلى صفر إصابات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19" من عدمها.

«المصل واللقاح» يكشف مستجدات الوضع الوبائي في مصر

علق الدكتور أمجد الحداد رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح،  على الوضع الوبائي في مصر قائلًا: إن هناك نقص كبير في أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا، على المستوى الرسمي والعيادات والمستشفيات الخاصة.

خاص| «المصل واللقاح»: الحصول على لقاحات كورونا يقلل حدة الموجة الرابعة

أكد الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، على ضرورة الحصول على لقاحات فيروس كورونا المستجد “كوفيد - 19” للسيطرة على انتشار الفيروس، وتقليل عدد الإصابات والوفيات.

عاجل