رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان التاريخ.. وانطلاق معرض ديارنا في مدينة العلمين

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد، اليوم الأحد، العديد من الأحداث الهامة، على عدة أصعدة، ويستعرض لكم "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث في سياق التقرير التالي:

فاليوم تفتتح وزارة التضامن الاجتماعي، معرض "ديارنا" بمنطقة مارينا 5 بمدينة العلمين بالساحل الشمالي، تحت شعار "مصر بتتكلم حرفي"، المعرض يضم 250 عارضا مقسم على 3 مراحل، وتستمر كل مرحلة على مدار 10 أيام وتضم 80 عارضا.

وتسير شركة "مصر للطيران"، اليوم، 82 رحلة جوية دولية وداخلية لنقل 7905 ركاب إلى العديد من مدن وعواصم العالم.

ويستأنف اليوم مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي جلساته العامة، ولمدة 3 أيام، لمناقشة وأخذ الرأي النهائي لعدد من مشروعات القوانين.

وتستقبل لجنة التعليم بمجلس النواب، برئاسة الدكتور سامى هاشم، اليوم، بوفد من ممثلي أصحاب المدارس الخاصة، في جلسة استماع تستمر على مدار يومين، لمناقشة التحديات التي تواجه قطاع التعليم الخاص، ومقترحات بكيفية النهوض بذلك القطاع الحيوي وحل المشكلات التي تعاني منها.

كما يؤدي اليوم، طلاب الثانوية العامة (الشعبة الأدبية) امتحان التاريخ بإجمالي 255 ألف و353 طالبًا وطالبة.

ويبدأ الامتحان في الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 1 ظهرًا، وسط إجراءات احترازية مشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

واليوم تواصل الدائرة الأولي إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، إعادة محاكمة الإخواني محمود عزت، القائم بأعمال مرشد الإخوان، على الحكم الصادر ضده بالإعدام شنقًا في القضية رقم 56460 لسنة 2013 المعروفة إعلاميًا بـ "اقتحام الحدود الشرقية".

وعربيا السعودية تعلن عودة العمرة بداية من اليوم الأحد حيث أكد وكيل الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الدكتور سعد بن محمد المحيميد، جاهزية المسجد الحرام لاستقبال المعتمرين والمصلين لعودة العمرة بدءًا من اليوم  عبر الحجز من تطبيق اعتمرنا.

ورياضيا يلتقي اليوم منتخب مصر الأولمبي مع منتخب الأرجنتين الأولمبي، في دورة أولمبياد طوكيو 2020، في ثاني جولات المجموعة التي تضم إلى جانب الفراعنة ومنتخب التانجو، أستراليا وإسبانيا.

أما في الدوري المحلي فيلتقي الأهلي والإنتاج الحربي ضمن المباريات المؤجلة من الجولة الرابعة والعشرين من بطولة الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي 2021.

عاجل