رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تقرير: هواتف أبل تتفوق على منافسيها بشاشات OLED من سامسونج

نشر
مستقبل وطن نيوز

أشار موقع ”سام موبيل“ إلى إنه بفضل سهولة توفر شاشات OLED من أمثال شركات سامسونج وإل جي وBOE، تستخدم الهواتف الذكية الرخيصة الآن هذه التقنية.

لافتا إلى أنه رغم ذلك، فإن شركتي سامسونج وأبل هما إلى حد كبير في المستوى الأول عندما يتعلق الأمر ببيع الهواتف الذكية التي تأتي مع شاشات OLED.

وأوضح الموقع أنه ليس سراً أن أبل تتفوق على منافسيها باستخدام لوحات من صنع سامسونج، وذلك بفضل معايرة الألوان الأفضل موضوعياً على أجهزة أيفون.

وأكد  الموقع أنه سواء كان ذلك مرغوباً أم لا بالنسبة للجميع، فإنه يمكن القول إن أبل باتت تتفوق على سامسونج كأفضل شركة للهواتف الذكية التي تأتي بشاشات OLED.

واستخدمت هيئة Elec، بالتعاون مع محللي السوق، البيانات للتوصل إلى نتيجة. ويقال إن شركة أبل قد اشترت ما يصل إلى 64 مليون لوحة OLED لأجهزة iPhone و iPad، وتأتي سامسونج في المرتبة الثانية بإجمالي 56 مليون وحدة تم شراؤها حتى الآن.

وتعتبر هذه الأخبار سيئة، نظرًا لأن أبل تستخدم لوحات OLED فقط في عدد قليل من وحدات حفظ المخزون SKU المتطورة.

ومن ناحية أخرى، تعد سامسونج ”ليبرالية“ تمامًا مع شاشات OLED الخاصة بها، والتي يمكن العثور عليها في مجموعة واسعة من هواتف Galaxy الذكية عبر جميع شرائح الأسعار.

ولجعل الأمور أسوأ، حدثت هذه المشتريات خلال الربع الأول والربع الثاني من عام 2021، عندما لم يكن لدى شركة أبل هواتف ذكية جديدة في طور الإعداد في تلك الفترة على عكس المنافسين الاخرين، ومنهم الشركة الكورية.

وكان الطلب على iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max الحاليين كافيًا لزيادة الأحجام، ومع إطلاق iPhone 13 المقرر أن يتم قريبًا، من المحتمل أن تطلب أبل المزيد من شاشات OLED.

وتشير تقديرات الصناعة إلى أن شركة أبل ستشتري ما لا يقل عن 170 مليون لوحة OLED في عام 2021. لوضع الأمور في نصابها الصحيح، اشترت أبل 90 مليون وحدة العام الماضي.

ومن المتوقع أن يكون طلب سامسونج حوالي 160 مليون لوحة، وهو نفس الشيء مقارنة بنحو 150 مليون وحدة في العام الماضي.

عاجل