رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استمرار الحرارة والرطوبة.. تعرف على طقس الـ72 ساعة المقبلة

نشر
مستقبل وطن نيوز

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية- في بيان تفصيلي- حالة الطقس، ودرجات الحرارة المتوقعة خلال  الـ72 ساعة المقبلة، التي تشهدها البلاد بدءًا من اليوم الأحد.

وكشفت الهيئة عن استمرار أجواء حارة ورطبة نسبيا علي شمال البلاد نهارا ومعتدلة ليلا كما تنشط الرياح علي مناطق متفرقة من البلاد لتقلل من حدة الإحساس بالحرارة.

كما تهدأ الرياح علي مسطح البحر المتوسط لتبدأ الأمواج بالانخفاض تدريجيا علي شواطئ المدن الساحلية.

وفي السياق التالي، يقدم "مستقبل وطن نيوز"، حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام الثلاثة المقبلة على النحو الآتي:

يسود طقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري مائل للحرارة، رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب البلاد، معتدل الحرارة رطب ليلًا على القاهرة الكبرى وباقي الأنحاء.

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وجود شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر حتى الساعة السادسة صباحًا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

وأشارت "الأرصاد"، إلى وجود نشاط للرياح على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة تقلل من الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة ليلًا.

وطالبت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين، باتخاذ كافة الاستعدادات، والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة، وحالة الطقس خلال الأيام الثلاثة المقبلة.

عاجل