رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إخفاقات بالجملة| و«يد» مصر ترفض رفع راية الاستسلام.. حصيلة مشاركات الفراعنة بطوكيو

نشر
علم مصر في أولمبياد
علم مصر في أولمبياد طوكيو

فاجأ الكثير من المشاركين بالبعثة المصرية في دورة الألعاب الأولمبية «أولمبياد طوكيو 2020»، الجماهير بنتائج غير المنتظرة منهم، حيث أخفق عدد كبير في الألعاب الفردية، منذ انطلاق الحدث الرياضي الأكبر، أمس الجمعة.

يستعرض “مستقبل وطن نيوز” أبرز الإخفاقات المصرية في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو..

أخفق عدد من لاعبي بعثة مصر المشاركين في منافسات أولمبياد طوكيو 2020، في العديد من الألعاب الفردية، ليودعوا الأولمبياد مبكرًا، وسط خيبة أمل كبيرة، لا سيما وأن الجماهير المصرية كانت تعول عليهم الكثير، من أجل المضي قدمًا نحو حصد ميدالية، كونهم مرشحين لذلك.

أبرز الذين أخفقوا في منافسات أولمبياد طوكيو، ميار شريف، لاعبة التنس، وفريدة عثمان، السباحة المصرية التي كانت مرشحة بقوة لحصد ميدالية، بالإضافة إلى السباح مروان القماش، ودينا مشرف وعمر عصر، لاعبا تنس الطاولة.

وإليكم نتائج الذين أخفقوا من البعثة المصرية في أولمبياد طوكيو كالتالي:

1- خسر الثنائي ضحى هاني وأدهم حاتم، بنتيجة 2-0 في الريشة الطائرة، أمام ثنائي الصين في أول مباريات المجموعة الأولى لمنافسات الزوجي المختلط، بينما يلتقيان غدًا مع ثنائي كوريا الجنوبية.

2- ودع محمد عامر منافسات الفردي لسلاح السابر بعدما خسر من المصنف الأول عالميًا الكوري سان جوك بنتيجة 15-9 فـي دور الـ 16.

3- ودع عمر عصر ودينا مشرف منافسات زوجي المختلط لتنس الطاولة بعد الخسارة من ثنائي كوريا الجنوبية بنتيجة 4-1 في دور الـ 16.

4- مهاب سامر لاعب منتخب السلاح يودع منافسات فردي رجال سلاح السابر بعد الخسارة من لاعب منتخب جورجيا ساندرو بازاديز بنتيجة 15 -10 في مبارة دور الـ 32.

5- خسارة نور حسين لاعبة التايكوندو في وزن تحت 49 أمام بطلة تركيا بعد مباراة قوية بفارق نقطة واحدة بنتيجة 21-20 في دور الـ 16.

6- ميار شريف تودع منافسات التنس بعد الخسارة من لاعبة السويد ريبيكا بنتيجة 2-0 في منافسات الدور التمهيدي لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 و ميار شريف تشارك لأول مرة في منافسات الأولمبياد كأول لاعبة مصرية.

7- ودع زياد السيسي منافسات السلاح من دور الـ 16 بعد الخسارة من لاعب جورجيا ساندرو بازاديز بنتيجة 15-12 في مباراة دور الـ 16 لمنافسات سلاح السابر فردي رجال .

8- فشلت فريدة عثمان لاعبة منتخب السباحة فى التأهل إلى نصف نهائي المنافسات فى أولمبياد طوكيو 2020، بعدما احتلت المركز الـ 20 ف الترتيب العام لـ لسباق 100 م فراشة، بعدما جاءت فى المركز الأخير بالتصفية الرابعة في زمن 58.69 ثانية.

9- مروان القماش يحقق المركز الثاني بالسباحة ويضيع فرصة المنافسة على ميدالية أولمبية

10- منتخب مصر لليد يفوز على البرتغال بنتيجة 30 -27 في أولى مواجهاته في أولمبياد طوكيو بدور المجموعات.