رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ذبح 2799 أضحية بـ«مجازر الجيزة».. ورفع 40 ألف طن مخلفات خلال العيد

نشر
ذبح الأضاحي
ذبح الأضاحي

استقبلت المجازر الحكومية في محافظة الجيزة، 2799 أضحية للمواطنين خلال أيام عيد الأضحى المبارك لذبحها؛ ما يعكس استجابة المواطنين للذبح في المجازر.

وقال المحافظ أحمد راشد - في تصريحات صحفية اليوم - إنه تمت إتاحة المجازر بالمجان للمواطنين منذ اليوم الأول للعيد للتسهيل عليهم وتجنب الذبح في الشوارع والطرق حفاظاً على البيئة والمظهر العام، مؤكداً على "الفعالية التي حققتها الحملات الرقابية للمحافظة". 

وأشار راشد، إلى قيام الأجهزة التنفيذية بالأحياء والمراكز بتحرير ٣٨٣ محضرا لمواطنين ذبحوا في الشوارع وخارج المجازر الحكومية أو للشوادر التي تمت إقامتها بالمخالفة في الطريق العام دون الحصول على التراخيص اللازمة حيث تم توقيع الغرامات المقررة عليهم واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وإزالة المخالفة. 

وأوضح أن إجازة عيد الأضحى شهدت حملات نظافة مُكثفة لرفع المخلفات أولا بأول، إذ تمكنت المحافظة من رفع ٤٠ ألف طن مخلفات وقمامة من الشوارع من خلال هيئة النظافة والتجميل والمراكز والمدن والأحياء، لافتا إلى أنه تم التركيز على المناطق ذات الكثافة السكانية العالية، مثل الوراق، وامبابة، والعمرانية، والهرم، وبولاق الدكرور، وجنوب الجيزة وبشتيل والبراجيل ، بالإضافة إلى الوحدات المحلية والقرى في المراكز لرفع المخلفات.

وأشار إلى أن إلغاء الإجازات لعمال النظافة والسائقين والفنيين بالجراجات والورش ومحطات مناولة الوراق والمريوطية ومجمع القمامة بشبرامنت وقطاعات النظافة والحدائق، ساهم بشكل واضح في الحفاظ على نظافة الشوارع من خلال الحملات التي تم تنظيمها على مدار أيام العيد. 

وأفاد بأن الحملات التموينية على المحال العامة والأسواق والمخابز والمطاحن والمستودعات خلال العيد، أسفرت عن تحرير 673 محضرا متنوعا ما بين محاضر نقص وزن وعدم مطابقة المواصفات ومحاضر غلق وعدم وجود قائمة أسعار وعدم نظافة أدوات المعجن وعدم وجود شهادات صحية.

وأكد استمرار عمل غرفة عمليات المحافظة الرئيسية ومُتابعة غرف العمليات على مستوى الأحياء والمديريات والمرافق العام والخدمات في تلقي شكاوي وبلاغات المواطنين يومياً للتعامل الفوري معها.