رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

العراق: نجدد إلتزامنا بالشراكة مع الولايات المتحدة لمحاربة داعش

نشر
وزير خارجية العراق
وزير خارجية العراق فؤاد حسين ،ارشيفية

جدد وزير خارجية العراق فؤاد حسين التزام بلاده بالشراكة مع الولايات المتحدة لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي.


وقال حسين خلال زيارته واشنطن اليوم الجمعة : إن" العراق يجدد تأكيده و التزامه بتعزيز شراكته الاستراتيجية مع الولايات المتحدة الأمريكية بوصفها شريكاً أساسيا في التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش.

وأضاف أنه يجدد التزام العراق بعقد وتعزيز الشراكة الاقتصادية والاستثمار والعمل المُشترك في القطاعات كافة، التي تتضمنها اتفاقية الإطار الاستراتيجي، مع الالتزام باحترام سيادة العراق وضمان التنسيق الكامل مع الحكومة العراقية ونحن واثقون بقدرتنا على المضي معاً في وضع مسار هذه العلاقة في طريق الرفاه والازدهار الذي ينشده شعبا بلدينا والمسؤولية التاريخية الكبيرة المناطة بنا"، ونتمنى النجاح لعملنا المُشترك ونأمل في جلسات اليوم التوصل إلى تفاهمات واتفاقات مُشتركة لجميع قطاعات التعاون".
 

وأضاف : " الحكومة العراقية ومجلس النواب، نجحا في حمايةِ المكتسبات الوطنية لصيانة الديمقراطية والحقوق المشروعة للشعب العراقيّ للعيش بحريةٍ وكرامة، وتحقيقاً لمطالب الشعب العراقيّ ولمُصداقية الوعود التي أطلقتها الحكومة العراقيَّة، شُرّعَ قانونٌ انتخابي جديد وتشكيل مُفوضيةٍ عليا مستقلة جديدةٍ للانتخابات".


وتابع الوزير العراقي:" لا يسعنا إلا أن نُقدمَ الشكرَ للدول التي دعمت طلب العراق في تعزيز إجراءاتِ مُراقبة الانتخابات وضمان نزاهتها وجُهُود الولايات المتحدة بشكل خاص لمبادراتها بهذا الشأن".

عاجل