رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| بدء توزيع لحوم صكوك الأضاحي.. وانطلاق النسخة 32 لدورة الألعاب الأولمبية رسميا

نشر
انطلاق دورة الألعاب
انطلاق دورة الألعاب الأولمبية - أرشيفية

يشهد، اليوم الجمعة، العديد من الأحداث الهامة، على عدة أصعدة، ويستعرض لكم "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث في سياق التقرير التالي.

تنطلق النسخة رقم 32 لدورة الألعاب الأولمبية رسميا في الواحدة ظهرا بتوقيت القاهرة في الملعب الوطني بالعاصمة اليابانية بعد تأجيل لمدة عام بسبب جائحة كورونا حيث تشارك مصر بأكبر بعثة في تاريخ مشاركاتها بالأولمبياد، تضم 134 لاعبا ولاعبة يتنافسون في 24 رياضة.

وتعقد لجنة العقوبات المفروضة على جمهورية إفريقيا الوسطى اجتماعا مهما فى مجلس الأمن بمشاركة من ممثلى الدول الإاقليمية المجاورة ، لاستعراض التقرير الجديد الصادر عن لجنة الخبراء والذى تم رفعه رسميا للمجلس فى الخامس والعشرين من يونيو الماضى والمنبثق عن لجنة العقوبات المفروضة على إفريقيا الوسطى بمقتضى قرار المجلس رقم 20127.

كما سينظر مجلس الأمن الدولى في التقرير النهائى للجنة الخبراء والمنبثق عن لجنة العقوبات المفروضة على جمهورية مالى الإفريقية بمقتضى قرار المجلس رقم 2374 ، وهو ما سيستتبعه اجتماع خاص لأعضاء لجنة الشؤون العسكرية فى مجلس الأمن.

فيما تبدأ دولة البحرين الانتقال إلى المستوى الأخضر "تخفيف بعض قيود كورونا" وفق آلية الإشارة الضوئية لمستوى انتشار فيروس كورونا، وذلك بعد الانتهاء من فترة المستوى البرتقالي الذي تم الانتقال إليه احترازياً أثناء أيام عيد الأضحى المبارك.

وتنطلق قوافل توزيع اللحوم الخاصة بمشروع صكوك الأضاحي الذي تتبناه الوزارة للعام السابع على التوالي من أمام ديوان عام وزارة الأوقاف لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية والمستحقين الحقيقيين بجميع محافظات الجمهورية.

 

عاجل