رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جوجل يبلغ مستخدميه بأسباب عثوره على النتائج في عمليات البحث

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت شركة ”جوجل“ المملوكة لمجموعة ألفابت، اليوم الخميس، إنها ستعرض على مستخدمي محرك البحث لديها المزيد من المعلومات حول سبب العثور على النتائج التي تظهر لهم.

وأضافت أن الباحثين عن استفسارات على ”جوجل“ سيصبح بمقدورهم الآن النقر للدخول في تفاصيل مثل مدى تطابق النتائج مع الكلمات المحددة المستخدمة في البحث، وذلك للحكم بشكل أفضل على ملاءمة المعلومات لموضوع البحث.

وتجري ”جوجل“ تغييرات لإتاحة قدر أكبر للاتساق في نتائج البحث التي يوفرها محركها.

وفي وقت سابق من هذا العام، قدمت ”جوجل“ خانات لإبلاغ المستخدمين بمصادر المعلومات التي يشاهدونها، وبدأت كذلك تحذير المستخدمين من أن موضوعًا ما يتطور بسرعة، وأن نتائج البحث فيه غير موثوقة.

وبدأت ”جوجل“ تحذير مستخدميها إذا لم تتمكن من ضمان موثوقية المصادر التي تظهر في نتائج البحث الخاصة، مع إعطاء تفسير أن الموضوع الذي يتم البحث عنه جديد، ويستغرق وقتًا طويلًا لإظهار مصادر موثوقة.

وقالت الشركة: ”سيخبر جوجل المستخدمين الآن عندما تتغير نتائج البحث بسرعة، وستظهر بعض عمليات البحث الآن تحذيرًا من أن هذه النتائج تتغير بسرعة مع عنوان فرعي، أنه إذا كان هذا الموضوع جديدًا، فقد يستغرق الأمر أحيانًا وقتًا للنتائج التي تجب إضافتها بواسطة مصادر موثوقة“.

وأضافت الشركة أن المستخدمين قد يرغبون في التحقق لاحقًا عند العثور على المزيد من النتائج.

ومن المهم أيضًا ملاحظة أن مثل هذه الفئة من المعلومات قد تكون مخفية في شريط ”about this result“، حتى يقوم التحديث بجعلها أكثر وضوحًا للمستخدم.

ويظهر هذا الإشعار حاليًا على البحث باللغة الإنجليزية في الولايات المتحدة، ومن المقرر أن توسع ”جوجل“ الأداة في أسواق أخرى خلال الأشهر المقبلة.

ومن المقرر أن تساعد هذه الخطوات في معركة المعلومات الخاطئة والمغلوطة المنتشرة عبر الإنترنت.

عاجل