رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خلال إجازة عيد الأضحى

إزالة تعديات البناء المخالف على الأراضي الزراعية بمراكز الشرقية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تمكنت الأجهزة التنفيذية برئاسة مركز ومدينة الزقازيق من إزالة غرف وسور بالدبش على مساحة 250 مترًا بقرية بني عامر بواسطة معدات رئاسة المركز وجهاز حماية الأراضي بمديرية الزراعة وتم تحرير محضر ضد المخالفين.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة بلبيس بالتنسيق مع رئيس الوحدة المحلية بالزوامل والقسم الهندسي بالوحدة بالتصدي لحالة تعدي بالبناء على الأرض الزراعية على مساحة 60 مترًا بعزبة أبو سليم التابعة لمنية سلمنت  بحضور  حماية الأراضي والشرطة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة أبو حماد بالتصدي لحالة بناء مخالف بناحية قرية كفر حافظ بنطاق الوحدة المحلية بطويحر، بمساحة 215 مترًا عبارة عن شدة خشبية للدور الثالث علوي.. كما تمكنت رئاسة المركز من إزالة  بناء مخالف بقريه الغوارنة التابعة للوحدة المحلية بالعباسة عباره عن سور بالطوب الأحمر بطول 35 مترًا، وتم تحرير محاضر للمخالفين وتحويلهم إلى المحاكم العسكرية.

كما قامت رئاسة مدينة القنايات وقسم شرطة القنايات بالمرور الميدانى بنطاق المدينة لرصد أي تعديات بالبناء المخالف وإزالتها فورًا، فتم ضبط مواطنة تقوم باستكمال أعمال بناء داخل منزلها بدون ترخيص، وعلى الفور تم إزالة الأعمال التي تم بناؤها بالمخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفة.

وفي سياق متصل؛ قامت رئاسة مركز ومدينة فاقوس و رئيس الوحدة المحلية بالهيصيمية ومسؤولى الجمعية الزراعية والقسم الهندسي بالوحدة بتنفيذ إزالة بناحية الخطارة التابعة للوحدة المحلية بالهيصيمية عبارة عن سور من الطين على مساحة 500 م تقريبًا وارتفاع متر من ثلاث جهات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

شدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف الحملات اليومية لإزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتصدي لأي محاولة للبناء العشوائي بدون الحصول على تراخيص قانونية من الجهات المختصة مستغلين إجازه عيد الأضحى المبارك، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.