رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رويترز: إدارة بايدن بصدد فرض عقوبات على مسؤولين بكوبا

نشر
الرئيس الامريكي جو
الرئيس الامريكي جو بايدن ،ارشيفية

أفادت وكالة رويترز للأنباء نقلًا عن مصدر مطلع بأن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بصدد فرض عقوبات على مسؤولين فى كوبا لدورهم في قمع الاحتجاجات المناهضة للحكومة في وقت سابق من الشهر الجاري.
وقال المصدر لرويترز: إن العقوبات من المتوقع أن تُفرض على مسؤولي قوات الأمن المتهمين بارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان ضد نشطاء شاركوا في أكبر احتجاجات من نوعها منذ عقود في الجزيرة الخاضعة للحكم الشيوعي.
وفى وقت سابق علق الرئيس الكوبي ميجيل دياز كانيل على تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن التي وصف فيها كوبا بأنها دولة فاشلة تضطهد مواطنيها قائلًا: إن للولايات المتحدة "سجل مخجل من الحروب والعنف، والقمع الوحشي، والقتل الذي تمارسه الشرطة بحق المواطنين، والعنصرية، وانتهاكات حقوق الإنسان".
وأضاف في سلسلة تغريدات نشرها عبر حسابه على تويتر الجمعة: إن "الدولة الفاشلة هي التي تتجاهل إرادة غالبية الكوبين والأمريكيين والمجتمع الدولي، وتحاول إرضاء أقلية رجعية ولو على حساب 11 مليون إنسان".

كما تطرق الرئيس الكوبي إلى طريقة إدارة الحكومة الأمريكية لأزمة وباء كورونا بعد إعلان بايدن نيته مساعدة كوبا في مواجهة الجائحة قائلًا: إن الولايات المتحدة ونظرًا لعدم كفاءة حكومتها، شهدت وفاة 600 ألف شخص بكوفيد ـ 19.

وأضاف أنه إذا كان بايدن يشعر بقلق إنساني تجاه كوبا "فيمكنه أن يلغي الإجراءات الـ243 التي طبقها الرئيس (السابق) دونالد ترامب، بما في ذلك أكثر من 50 تدبيرًا تم فرضها بقسوة خلال الوباء، كخطوة أولى نحو وقف الحصار".