رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ارتفاع ضحايا الاضطرابات في جنوب إفريقيا لـ 337 قتيلًا

نشر
ارتفاع ضحايا الاضطرابات
ارتفاع ضحايا الاضطرابات فى جنوب افريقيا لـ 337 قتيلا

أعلنت القائمة بأعمال الوزير برئاسة الجمهورية، في جنوب أفريقيا خومبودزو نتشافيني اليوم الخميس، ارتفاع عدد ضحايا الاضطرابات الأخيرة التى شهدتها البلاد إثر سجن الرئيس السابق جاكوب زوما لـ 337 قتيلًا، وفقًا لوكالة رويترز للأنباء.
وأوضحت الوكالة إلى أن عدد القتلى وصل إلى 276 حتى أمس الأربعاء.
وفى سياق متصل استؤنفت الإثنين المحاكمة الإفتراضية لرئيس جنوب إفريقيا السابق جاكوب زوما (79 عاما)، بتهم فساد، بعد أن هزت البلاد أعمال عنف هذا الأسبوع.
واندلعت أعمال عنف فى كوازولو ناتال (شرق) معقل 9 يوليو الجارى بسبب إيداع زوما السجن بتهمة ازدراء القضاء، قبل أن تمتد إلى جوهانسبرج على خلفية البطالة المستشرية والقيود المفروضة بسبب تفشي وباء كوفيد.
وصباح الاثنين، انتشرت جنود وعناصر شرطة بأعداد كبيرة في بيترمارتسبرج، عاصمة إقليم كوازولو ناتال (شرق)، حيث تقع المحكمة، كما حلقت مروحية فوق المنطقة، وفق ما أفاد مراسل وكالة فرانس برس في المكان، رغم أن المحاكمة تجري افتراضيا.
وظهر زوما، مرتديا بدلة سوداء وربطة عنق حمراء، على الشاشة من سجن إستكورت الواقع على بعد أقل من مئة كيلومتر. وبُثت المحاكمة، كما يحدث غالباً في جنوب إفريقيا، على التلفزيون.
وتظاهر مؤيدو زوما أمام المحكمة، كما يفعلون بانتظام لدعمه. ويُتهم أنصار زوما بإثارة فوضى في الأيام الأخيرة، وصفها الرئيس سيريل رامابوزا بأنها محاولة مدبرة لزعزعة استقرار البلاد.
والجلسة افتراضية لتجنب مزيد من "الاضطرابات"، وفق ما ذكر مصدر في النيابة العامة لوكالة فرانس برس، بعدما عقدت جلسات اخرى افتراضيا خلال الاسابيع الماضية بسبب الوباء.