رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| 5 نصائح للوقاية من الموجة الرابعة.. وتسجيل 49 إصابة جديدة بالفيروس

نشر
الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة - أرشيفية

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

هاني الناظر يقدم 5 نصائح للوقاية من الموجة الرابعة لـ كورونا

زف الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية، بشرى سارة للمواطنين قائلا « اقتربنا جدا من الوصول لصفر وفيات بكورونا وأقل عدد من الإصابات الجديدة منذ بداية الوباء».

الصحة: تسجيل 49 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و8 وفيات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأربعاء، عن خروج 801 متعاف من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 225869 حتى اليوم.

وكيل صحة الغربية: انخفاض نسبة الإصابة بـ كورونا في المحافظة

مع حلول عيد الأضحى المبارك وانخفاض معدلات الإصابة بفيروس كورونا في معظم مراكز محافظة الغربية، أعلن الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، عن بشرى لكل مواطني المحافظة البالغ عددهم ٥ ملايين مواطن تمثلت في ارتفاع نسبة الشفاء من مصابي فيروس كورونا بالمحافظة تجاوزت الـ80%، منذ بداية جائحة فيروس كورونا.

حيث  تم تسجيل نسبة كبيرة من حالات التعافي يوميا  بجميع مستشفيات العزل مشيرا إلى ارتفاع معدلات الخروج بعد التعافي من الإصابة بفيروس كورونا وبعد تلقيهم البروتوكولات العلاجية بالمستشفيات خلال الفترة الماضية وان ذلك أدى لإعادة العمل بالعيادات الخارجية وتفعيل قوائم انتظار العمليات واستقبال الحالات المرضية من غير المصابين بالـ كورونا.

استشاري جلدية: يوضح كيفية حماية أنفسنا من موجة رابعة لـ كورونا

طمأن الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية، متابعيه على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قائلا: “الأخبار الحلوة .. بإذن الله اقتربنا جدا من الوصول لصفر وفيات بكورونا وأقل عدد من الإصابات الجديدة منذ بداية الوباء”.

صندوق النقد: الاقتصاد العالمي يتكبد 15 تريليون دولار خسائر بسبب كورونا

توقع النائب الأول لمدير عام صندوق النقد الدولي جيفري أوكاموتو أن يخسر الاقتصاد العالمي نحو 15 تريليون دولار خلال الفترة من 2020 إلى 2024 نتيجة جائحة الفيروس التاجي (كوفيد 19).

مصاب بكورونا.. وزير الرياضة يتابع حالة الخبير الأجنبي ضمن البعثة المصرية بطوكيو

يتابع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة حالة الخبير الأجنبي چورچيو چيفزچياني للمنتخب المصري للچودو  والذي أظهرت عينة المسحة التي أجرتها البعثة المصرية إيجابية إصابة الخبير الأجنبي بفيروس كورونا.

«النقد الدولي» يتوقع نمو الاقتصاد العالمي بنسبة 6%.. ويربط التعافي بتسريع وتيرة التلقيح ضد كورونا

توقعت مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا، اليوم الأربعاء، ارتفاع معدل نمو الاقتصاد العالمي بنسبة 6 % خلال عام 2021، مع نمو بعض الدول بوتيرة أسرع وبعضها بوتيرة أشد بطئا. 

الصحة العالمية: متحور دلتا لـ كورونا سيصبح الأكثر هيمنة خلال الأشهر المقبلة

أكدت منظمة الصحة العالمية، أن متحور دلتا لفيروس كورونا سيصبح الأكثر هيمنة خلال الأشهر المقبلة مشددة على أن هذا المتحور مسؤول عن أكثر من 75% من الإصابات الجديدة في عدد من الدول الكبرى.

عاجل