رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رويترز: وفاة 17 مهاجرا إثر غرق قارب قبالة تونس

نشر
رويترز :  وفاة 17
رويترز : وفاة 17 مهاجرا بعد غرق قارب قبالة تونس

أفادت وكالة رويترز للأنباء نقلا عن الهلال الأحمر التونسي بوفاة 17 مهاجرا بنغاليا على الأقل جراء غرق قارب قبالة تونس أثناء محاولتهم عبور البحر المتوسط ​​من ليبيا إلى إيطاليا بينما أنقذ خفر السواحل أكثر من 380 مهاجرا.
وقالت المنظمة الإنسانية إن القارب انطلق من زوارة على الساحل الشمالي الغربي لليبيا على متنه مهاجرين من سوريا ومصر والسودان وإريتريا ومالي وبنجلاديش.

وعلى صعيد آخر أعلنت الحكومة التونسية برئاسة هشام المشيشي، أمس الثلاثاء، إنهاء مهام وزير الصحة فوزي مهدي وتكليف محمد الطرابلسي وزير الشئون الاجتماعية وزيرا للصحة بالنيابة.

ويأتي ذلك بعد التدهور الكبير الذي شهدته المنظومة الصحية في تونس بسبب جائحة فيروس كورونا .
وكان الرئيس التونسي قيس سعيد، طالب التونسيين في وقت سابق، بضرورة الالتزام بالإجراءات التي أعلنتها اللجان العلمية المختصّة لمحاصرة جائحة كورونا والقضاء عليها.

وصدر بيان من رئاسة الجمهورية التونسية جاء فيه: إنه تجسيدًا للتحركات العديدة التي يبذلها رئيس الدولة في هذا الشأن (الجائحة)، ستصل إلى تونس، في أسرع الآجال، دفعة جديدة من اللقاحات واللوازم والتجهيزات الطبية، علاوة على مبادرة عدّة دول شقيقة وصديقة، بصفة تلقائية، بتوفير أشكال مختلفة من الدعم لشدّ أزر الشعب التونسي.

جاء ذلك بعد ما أعلنت وزارة الصحة التونسية انهيار المنظومة الصحية في البلاد بسبب وباء فيروس كورونا الذي أدى إلى امتلاء أقسام العناية الفائقة وإرهاق الأطباء والتفشي السريع للجائحة.

 

عاجل