رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«أبل» تدعم جميع هواتف آيفون لعام 2022 بشبكة 5G

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت شركة التكنولوجيا العملاقة ”أبل“ عن دعم جميع هواتف آيفون للعام 2022 بشبكة الـ5G، بما في ذلك الجيل التالي من  iPhone SE، وتستعد الشركة لطرح سلسلة iPhone 13 بدعم اتصال 5G، على غرار تشكيلة iPhone 12.

ومن المتوقع أن تتخلص الشركة من طراز iPhone Mini العام المقبل؛ لأن الطلب على الطراز ذي الشاشة الأصغر لم يلب توقعات الشركة.

كما كشف تقرير جديد من Nikkei Asia أن iPhone SE المنتظر، الذي سيتم إطلاقه في النصف الأول من 2022، سيأتي مدعوما بمعالج Apple A15 Bionic  الذي سيعمل على تشغيل طرازات iPhone لهذا العام، كما ستحزم أيضا مودم Qualcomm Snapdragon X60 لتمكين دعم اتصال 5G.

وبدأت شركة ”أبل“ في تقديم شاشات OLED لجميع طرازات سلسلة iPhone 12، لكن طراز iPhone SE المنتظر سيحتوي على شاشة LCD مقاس 4.7 بوصة، كما يزعم التقرير نقلا عن أربعة أشخاص على دراية بالأمر، فمن المتوقع أن يحمل سعر طراز الجيل الحالي ذاته وهو 399 دولارا.

ومن المنطقي للغاية، أن تقوم الشركة بكل شيء عندما يتعلق الأمر بتقديم اتصال الجيل الخامس 5G؛ على هواتفها الذكية؛ نظرا لأن معظم منافسيها من الشركات، بما في ذلك سامسونغ وهواوي وشاومي وأوبو وغيرها، تقدّم دعم اتصال الـ 5G على أجهزتها، سواء المتميزة أو متوسطة المدى، منذ العامين الماضيين.

على صعيد آخر، فقد أفادت مصادر مطلعة بأن شركة ”أبل“ بصدد تأجيل الموعد النهائي لعودة موظفيها إلى المكاتب لمدة شهر على الأقل حتى أكتوبر على أقرب تقدير، بسبب عودة ظهور سلالات فيروس كورونا المستجد في العديد من الدول، حسب ما ذكرت مصادر لوكالة بلومبيرغ.

وأصبحت الشركة المصنعة لهواتف آيفون من أوائل عمالقة التكنولوجيا في الولايات المتحدة الذين يؤجلون خطط العودة إلى الوضع الطبيعي في ظل استمرار تفشي فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، وتفشي الحالات التي يزيد بها مستوى العدوى بشدة.