رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تطبيقات ومواقع إلكترونية تهمك من وزارة الصحة

نشر
تطبيق صحة مصر
تطبيق صحة مصر

أطلقت وزارة الصحة والسكان، خلال العامين الماضى والحالى عدد من المواقع والتطبيقات الإليكترونية لمساعدة المواطنين للحصول على الخدمات التى تقدمها وزارة الصحة والسكان.

ومن أبرز التطبيقات التى أطلقتها وزارة الصحة والسكان هو تطبيق «صحة مصر»، والذي أطلقته وزارة الصحة المصرية، العام الماضى لمتابعة حالات الإصابة بفيروس كورونا، وحالات العزل المنزلى وتقديم النصائح والتوعية الطبية للمواطنين والإجراءات الواجب اتباعها فى حالات العزل المنزلى وطرق الحماية من الفيروس.

وبالنسبة للمواقع الإليكترونية كان موقع 100 مليون صحة من أول المواقع الذي يقدم خدمات أماكن الفحص الطبي للمواطنين بالإضافة إلى عدد من النصائح وإجراءات الحماية من الأمراض، وذلك عبر الموقع الإليكتروني http://www.100millionseha.eg/.

ومؤخرا أطلقت وزارة الصحة والسكان، الموقع الإليكتروني الخاص بتسجيل رغبات المواطنين للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد، وذلك عبر الموقع الإليكترونى http://www.egcovac.mohp.gov.eg/، حيث يتيح الموقع التسجيل لكافة المواطنين فوق سن 18 عاما، فى حين أن أولوية الحصول على اللقاح للأطقم الطبية والفئات المستحقة من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.