رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعرف على موعد سداد مصروفات امتحانات القبول بمدارس المتفوقين

نشر
مدارس المتفوقين
مدارس المتفوقين

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن فتح باب التقدم لقبول الطلاب بالصف الأول الثانوي بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا للعام الدراسي 2021/2022، في محافظات (الجيزة – القاهرة -الإسكندرية - كفر الشيخ - الدقهلية – الإسماعيلية – البحر الأحمر- أسيوط - الأقصر- الفيوم - الغربية - العبور- الشرقية - بني سويف - قنا - المنيا - سوهاج- سرس الليان بالمنوفية - مدينة السادات بالمنوفية).

وأوضحت الوزارة أن التقديم سيكون متاحًا إلكترونيًا على الرابط التالي http://emis.gov.eg حيث يتم تسجيل استمارة التقدم عند فتح باب التقدم إلكترونيًا بداية من يوم الأحد 18 يوليو2021 وحتى يوم الأحد 1 أغسطس 2021 ولن يتم قبول أي طلبات تقدم بعد هذا التاريخ.

ونقدم لكم في السطور التالية موعد ومصروفات وشروط التقدم لامتحانات القبول بمدارس المتفوقين.

موعد عقد الامتحان

من المقرر أن يتم عقد الامتحان الخاص بالطلاب المتقدمين للالتحاق بالصف الأول الثانوي بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، للعام الدراسي 2020/2021.

وجاء موعد عقد الامتحان حسبما أعلنته الوزارة يتم إجراء اختبارات القبول في مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا، ابتداء من يوم الأحد 15 أغسطس 2021 وحتى يوم 18 أغسطس2021 ويتم إخطار الطالب برقم جلوسه وموعد الاختبار ومكان انعقاد لجنة الاختبار إلكترونيا على الموقع الرسمي للوزارة بعد انتهاء فترة التقدم بمعرفة الإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار.

شروط التقدم للامتحان 

يشترط في من يتقدم للامتحان أن يكون مستوفيًا للشروط التالية:

- أن يكون الطالب مصري الجنسية.

- ألا يزيد عمر الطالب المتقدم عن 18 عاما في 1/10/2021.

- أن يكون حاصلا على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي دور أول عام 2021.

- أن يجتاز الطالب الكشف الطبي بالتأمين الصحي في الإدارة التابع لها المدرسة "مادة 2 من القرار الوزاري رقم 382 الصادر بتاريخ 20/10/2012.

- أن يكون الطالب حاصلًا على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي وفق إحدى الحالات الآتية: 

أولًا: أن يكون مجموع درجات الطالب 274.5 درجة فأكثر بنسبة تعادل 98% من المجموع الكلى ويشترط حصول الطالب في هذه الحالة على الدرجة النهائية في مادتين على الأقل من ثلاث مواد هي اللغة الإنجليزية -العلوم-الرياضيات.

ثانيًا: يتم سداد مقابل أداء الامتحان على النحو التالي: 150 جنيهًا رسوم التقدم لأداء امتحان الالتحاق في مدارس المتوفقين في العلوم والتكنولوجيا باسم صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بجميع فروع البنك الأهلي المصري وبنك مصر والبريد المصري بجميع أنحاء الجمهورية بموجب الرقم القومي للطالب ويرفق إيصال السداد الدال على الدفع بأوراق التقدم، ولا يقبل السداد بحوالة بريدية أو بإيصال (23ع ح) ولا إيصال (123 ث ع).