رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا تطيح بـ وزير الصحة التونسي

نشر
إعفاء وزير الصحة
إعفاء وزير الصحة التونسي من منصبه

أعلنت الحكومة التونسية برئاسة هشام المشيشي، اليوم الثلاثاء، إنهاء مهام وزير الصحة فوزي مهدي وتكليف محمد الطرابلسي وزير الشئون الإجتماعية وزيرا للصحة بالنيابة.


يأتي ذلك بعد التدهور الكبير الذي شهدته المنظومة الصحية فى تونس بسبب جائحة فيروس كورونا .
وكان الرئيس التونسي قيس سعيد، طالب التونسيين فى وقت سابق، بضرورة الإلتزام بالإجراءات التي أعلنتها اللجان العلمية المختصّة لمحاصرة جائحة كورونا والقضاء عليها.


وصدر بيان من رئاسة الجمهورية التونسية جاء فيه: إنه تجسيدًا للتحركات العديدة التي يبذلها رئيس الدولة في هذا الشأن (الجائحة)، ستصل إلى تونس، في أسرع الآجال، دفعة جديدة من التلاقيح واللوازم والتجهيزات الطبية، علاوة على مبادرة عدّة دول شقيقة وصديقة، بصفة تلقائية، بتوفير أشكال مختلفة من الدعم لشدّ أزر الشعب التونسي.

جاء ذلك بعد ما أعلنت وزارة الصحة التونسية انهيار المنظومة الصحية في البلاد بسبب وباء فيروس كورونا الذي أدى إلى امتلاء أقسام العناية الفائقة وإرهاق الأطباء والتفشي السريع للجائحة.


وقالت المتحدثة باسم وزارة الصحة التونسية نصاف بن علي في تصريحات صحفية أمس الخميس: نحن في وضعية كارثية.. المنظومة الصحية انهارت.. لا يمكن أن تجد سريرًا إلا بصعوبة كبرى.. نكافح لتوفير الأكسجين.. الأطباء يعانون إرهاقا غير مسبوق". وأضافت: أن "المركب يغرق" داعية الجميع إلى توحيد الجهود.