رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصحة السعودية: لم نسجل أي إصابة بفيروس كورونا بين الحجاج

نشر
طواف الإفاضة
طواف الإفاضة

أكدت وزارة الصحة السعودية مساء اليوم الثلاثاء، أن الحالة الصحية للحجاج طيبة، مشددة على عدم تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا المستجد بين الحجاج، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية “واس”.

إضافة إلى ذلك رفعت مديرية الدفاع المدني السعودية جاهزيتها، اليوم الثلاثاء، في جميع أرجاء جسر الجمرات والساحات المحيطة؛ وذلك لتنفيذ خطط الدفاع المدني وتقديم الخدمات الإنسانية خلال أداء هذا النسك من مناسك الحج.

وأكد الدفاع المدني - وفقًا لوكالة الأنباء السعودية - اكتمال استعداداته بفرق ووحدات منتشرة في أروقة الجسر والمداخل الرئيسية، مدعومة بقوى بشرية وتجهيزات فنية في مواقع محددة في طوابق الجسر كافة طيلة أيام التشريق، حرصًا على تنفيذ خطط الدفاع المدني وتدابيره الوقائية، والتنسيق مع الجهات الأخرى بما يحقق سلامة وحماية ضيوف الرحمن.

وفي السياق نفسه، تفقد وزير الصحة السعودي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، اليوم، مستشفى منى الوادي بمشعر منى ومقر هيئة الهلال الأحمر السعودي، للوقوف على مدى استعداد المستشفيات وجاهزيتها لاستقبال حجاج بيت الله الحرام.

وأطلع الوزير على غرفة القيادة والتحكم لمستشفيات المشاعر التي تضم شاشات كبيرة تعمل على مدار الساعة لتوضيح حالات المستشفيات ومواقع تنقلات سيارات الإسعاف ومهابط الإخلاء الطبي، موضحًا أن الوزارة هيأت لحج هذا العام عددا من المستشفيات والمراكز الصحية بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة.