رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استطلاع: غير الملقحين يرون أن اللقاحات أكثر خطورة من كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

يعتقد الأشخاص غير الملقحين أن اللقاحات المضادة لفيروس "كورونا" أكثر خطورة من الفيروس نفسه، وفقًا لاستطلاع أجرته "ياهو نيوز" بالتعاون مع مؤسسة "يو جوف" للأبحاث.

ووجد الاستطلاع أن 37% من الأفراد غير المطعمين يعتقدون أن اللقاحات تشكل مخاطر صحية أكبر من الفيروس، بينما أقر 29 % بأن فيروس "كورونا" له مخاطر صحية أكبر من اللقاحات، التي أظهرت الدراسات أنها فعالة في الحد من الحالات والاستشفاء والوفيات، بحسب ما أوردت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية.

وتسلط الدراسة الضوء على أن المعلومات الخاطئة عن اللقاحات متأصلة بعمق لدى العديد من الأمريكيين، حيث أدت الشكوك المتعلقة باللقاحات إلى إبطاء معدلات التطعيم في الولايات المتحدة إلى حد الزحف، وكانت عاملاً رئيسًا لانتشار سلالة "دلتا" في البلاد، مما أدى إلى ارتفاع حالات الإصابة ودخول المستشفيات والوفيات.

ووجد الاستطلاع أن 37 % لا يرغبون في الحصول على اللقاح بسبب مخاوف بشأن الآثار الجانبية طويلة المدى، بينما أفاد 16 % أن اللقاح جديد للغاية.

وأظهر الاستطلاع أيضًا أن العديد من الأشخاص غير الملقحين لا يرون أن سلالة "دلتا" يمثل تهديدًا كبيرًا، وقال ثلاثون % من الأفراد غير الملقحين إن سلالة "دلتا" لا تمثل تهديدًا خطيرًا لأي شخص، بينما قال 33 % من الأفراد غير المحصنين إن سلالة دلتا تمثل تهديدًا خطيرًا لجميع الأشخاص. 

وقال 17 % إنه يشكل تهديدًا للأفراد غير المطعمين.

وتم إجراء الاستطلاع بين 13 يوليو و15 يوليو الجاري، وشمل 1715 من البالغين الأمريكيين بهامش خطأ 2.7 نقطة مئوية.