رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس اللجنة الأولمبية الدولية: طوكيو 2020 رسالة تضامن عالمية فى مواجهة كورونا

نشر
توماس باخ
توماس باخ

شدد رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ، على أن دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020" ستبعث برسالة سلام وتضامن إلى العالم، في الوقت الذي تتزايد المخاوف من أن تلقى أوضاع فيروس كورونا المستجد، بظلالها على الحدث الرياضي العالمي.


وذكر تليفزيون هيئة الإذاعة اليابانية "إن إتش كيه" أن تصريحات باخ جاءت خلال جلسة للجنة الأولمبية الدولية التى عقدت اليوم الثلاثاء في العاصمة اليابانية طوكيو؛ حيث اجتمع 90 عضوا، من أصل 101 من أعضاء اللجنة، للمرة الأولى شخصيا منذ عام ونصف العام. 


وأشار التليفزيون إلى أن أعضاء اللجنة وقفوا في بداية الجلسة دقيقة حدادا على أرواح ضحايا الوباء العالمي، وأن باخ تقدم بالشكر لأولئك الذين يعملون بجد من أجل استضافة الألعاب.


وقال باخ إن: "الساحة جاهزة الآن لكي يتألق الرياضيون ويلهمون العالم، وهذا هو أيضا الوقت لكي تتألق اليابان، أن هذه الألعاب الأولمبية ستبعث برسالة قوية من اليابان إلى العالم، رسالة سلام وتضامن".


من جانبه، قال رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا خلال الجلسة إن "العالم يواجه مصاعب كبرى وهذا هو السبب المحدد لما يتعين علينا أن نتحد من أجله، ونظهر أنه بجهود البشرية وحكمتها يمكن إقامة ألعاب ناجحة أريد أن أرسل هذه الرسالة من اليابان إلى العالم".


من المقرر أن تنطلق دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020" بشكل رسمي في 23 يوليو الجاري.