رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعرف على آلية العمل فى مراكز لقاح كورونا خلال العيد

نشر
مستقبل وطن نيوز

أوضحت مصادر فى وزارة الصحة والسكان، آلية العمل بمراكز تلقى لقاح فيروس كورونا المستجد خلال أجازة عيد الأضحى المبارك، وإجراءات التعامل مع المواطنين الراغبين فى الحصول على لقاح فيروس كورونا.

 

وقالت المصادر لـ "مستقبل وطن نيوز"، أنه وبالنظر إلى توقف مراكز تلقى اللقاح عن العمل يومى الوقفة وأول يوم العيد، فإنه تم ترحيل مواعيد تلقى اللقاح خلال هذين اليومين لمدة 48 ساعة، ليتم تعديل موعد المقرر تطعيمهم يوم الوقفة إلى تانى يوم العيد، والمقرر تطعيمهم أول يوم العيد إلى ثالث يوم العيد.

 

 وأوضحت أن الوزارة تعطى فرصة سماح ٣ أيام للمواطنين عند تلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا، فى حين يتم السماح بـ ٦ أيام فى الجرعة الثانية من تلقى اللقاح، حيث يمكن الذهاب للمراكز فى تلك الفترة دون الرجوع مرة أخرى التسجيل أو الخط الساخن.

 

ونوهت إلى أنه  يجرى التوسع في مراكز الحصول على لقاح فيروس كورونا، من أجل تلقيح أكبر عدد ممكن المواطنين في زمن قياسى، حرصاً على صحة المصريين، حيث تم زيادة عدد مراكز اللقاح  إلى 429 مركز على مستوى محافظات الجمهورية، مناشدة المواطنين بالتسجيل من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة لتسجيل الفئات المستحقة من المواطنين للحصول على لقاحات فيروس كورونا.

 

ولحجز اللقاح يجرى زيارة الموقع الإلكتروني www.egcovac.mohp.gov.eg، أو التوجه لأقرب وحدة صحية "للمواطنين الذي يواجهون صعوبة في التسجيل إلكترونيًا"، وللاستفسار يجب الاتصال على الخط الساخن: ١٥٣٣٥

عاجل