رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المحافظون يؤدون صلاة عيد الأضحى

نشر
مستقبل وطن نيوز

أدى المحافظون في عدد من محافظات مصر، صباح اليوم الثلاثاء، صلاة عيد الأضحى المبارك، وسط حضور قيادات المحافظات ومديريات الأمن، ووسط تطبيق اجراءات احترازية ووقائية من فيروس كورونا المستجد.

اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، والدكتور عبد العظيم الشرقاوي، رئيس جامعة السويس واللواء محمد الألفي، مدير أمن السويس، أدوا صلاة عيد الاضحى المبارك، بمسجد حمزة بن عبد المطلب بحى فيصل، وسط الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية.

وألقى الشيخ ماجد راضي، خطبة صلاة العيد بعنوان "الفداء و التضحية"، مشيرا الى أنه في العيد الكثير من معاني الفداء والتضحية، أهمها ما كان من خليل الرحمن إبراهيم عليه السلام، حين رزقه الله تعالى بإسماعيل عليه السلام، بعد أن بلغ من الكبر عتيا، ثم رأى عليه السلام، في منامه أنه يذبح ولده الوحيد بعد أن بلغ معه السعي، وأصبح قرة عين أبيه وسنده.

وعقب الصلاة، تبادل المحافظ التهنئة بعيد الأضحى مع أبناء المحافظة، متمنيًا من الله أن يكون عيدا سعيدا على الجميع، وتقدم عدد من المواطنين بالشكر للمحافظ بمناسبة افتتاح الشاطى العام للمواطنين خلال إجازة وتحقيق مطلب اهالى المدينة بوجود شاطىء شعبى داخل نطاق المحافظة. 

وفي محافظة الغربية، أدى الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، صباح اليوم، صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد السيد البدوي وسط إجراءات احترازية مشددة، بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، اللواء حسين الجندي السكرتير العام للمحافظة، الشيخ سيد عبد المجيد مدير مديرية الأوقاف بالغربية، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية. 

ووجه الدكتور رحمي، التهنئة لأهالي محافظة الغربية بمناسبة عيد الأضحى المبارك، داعيا المولي- عز وجل- أن يعيده على مصرنا الغالية بكل الخير والرخاء .. وأشاد بإتباع الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا داخل المسجد، وانتشر رجال الشرطة والكمائن الثابتة في محيط المسجد والمساجد المخصصة للصلاة وعددها 3000 مسجد على مستوى المحافظة. 

كما وجه المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتنسيق مع مختلف الأجهزة والمديريات والجهات الأمنية بالتأكيد على تطبيق الإجراءات الاحترازية بمختلف القطاعات، والتزام المحال والمقاهي بالقرارات، واتخاذ الإجراءات القانونية الفورية حيال المخالفين، مع استمرار تلقي غرفة العمليات المركزية بالمحافظة والغرف الفرعية بالمراكز والمديريات للبلاغات والشكاوى على مدار الساعة.

وفى محافظة البحيرة، أدى اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة ، والقيادات التنفيذية والأمنية والدينية بالمحافظة ورجال الدين الإسلامي بالأوقاف والوعظ ، اليوم الثلاثاء ، صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد عمر بن الخطاب بمدينة دمنهور.

وتناولت خطبة العيد لفضيلة الدكتور محمد أبو حطب وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة ، قصة الفداء العظيم وامتثال سيدنا إبراهيم وابنه إسماعيل لأمر الله ، مؤكداً على أن الأعياد فرصة للتسامح والعفو وصلة الأرحام والبر والإحسان إلى الفقراء والمساكين ، وأهمية صلة الأرحام وإدخال الفرحة والسرور على الجميع وخاصة الفقراء والمحتاجين.

وشهدت المساجد وكافة مساجد المحافظة التى تم اداء الصلاة بها حملات تعقيم وتطهير ووضع علامات إرشادية بأماكن الصلاة وتحديد التباعد الإجتماعي بين المصلين ، وكذلك التوعية بأهمية إرتداء الكمامات والحضور بمصلى شخصي ومراعاة جميع الضوابط والإجراءات الإحترازية والتباعد الإجتماعي، والإلتزام بكافة تعليمات وزارة الأوقاف الواردة فى هذا الشأن، كما تم منع إقامة الصلاة في أية ساحات في ظل الظروف الراهنة حفاظاً على صحة المواطنين.

وقدم محافظ البحيرة بإسمه وجميع الأجهزة التنفيذية التهنئة للمصلين بحلول عيد الأضحى المبارك، داعيا المولى عز وجل أن يحفظ مصرنا الغالية من كل سوء وأن يمن عليها بالأمن والأمان والخير والبركات.

وفى محافظة القليوبية ، أدي عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد ناصر بمدينة بنها يرافقه اللواء فخر الدين العربي مدير أمن القليوبية والشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة وسط إجراءات احترازية ووقائية.

ووجه المحافظ عقب صلاة العيد التهنئة للمصلين من أبناء القليوبية بمناسبة عيد الأضحى المبارك، متمنيا ان يعيده الله على الجميع بالخير واليمن والبركات، وأن تنعم بلادنا بالأمن والاستقرار في ظل القيادة السياسية الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

من ناحية أخرى اطمأن عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية على غرفة العمليات الرئيسية المشكلة لاحتفالات العيد موجها بتكثيف حملات المتابعة الميدانية للحالة العامة والأسواق والمخابز البلدية وكافة القطاعات الخدمية التي يتردد عليها المواطنون، خلال احتفالات عيد الأضحى المبارك.

وقال المحافظ إنه تابع مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء جاهزية المجازر الحكومية المتواجدة في مختلف المراكز والمدن والتأكد من انتظام سير العمل بها، لاستقبال المواطنين لذبح الأضاحى بالمجان طوال أيام عيد الأضحى المبارك، مؤكدا ضرورة توافر الصرف الصحي والمياه الجارية ومصادر الكهرباء البديلة في حالة حدوث انقطاع للكهرباء داخل المجازر حفاظا على سلامة اللحوم من ارتفاع درجة الحرارة.

وشدد الهجان على رؤساء المراكز والمدن بتوفير مستلزمات عملية الذبح داخل المجزر وصيانة الأختام المستخدمة فى ختم اللحوم وتوفير المادة الملونة المستخدمة للأختام، كما شدد على رؤساء المراكز والمدن بتكثيف أعمال النظافة ورفع مخلفات الذبح، فضلا عن إجراء أعمال التعقيم داخل المجازر ومحيطها الخارجي قبل وبعد عمليات الذبح، مع مراعاة تطبيق الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المُستجد.

وفى محافظة المنوفية ، أدي اليوم الثلاثاء ، محافظ المنوفية اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون شعائر صلاة عيدالأضحى المبارك بمسجد الرى بمدينة شبين الكوم وسط إجراءات إحترازية ووقائية، بحضور اللواء أحمد فاروق القرن مدير الأمن وفضيلة الشيخ زكريا الخطيب وكيل وزارة الأوقاف.

وألقى إمام المسجد الخطبة مهنئاً جموع المصلين بعيد الأضحي المبارك الذى فيه الكثير من المنح والعطايا والفداء والتضحية ، كما تناولت الخطبة التأكيد على أن الأضحية شعيرة عظيمة حيث يقول نبينا صلى الله عليه وسلم " ضحوا فإنها سنة أبيكم إبراهيم " فالأضحية فيها توسعة على النفس والأهل وإكرام الجيران والأقارب والأصدقاء والتصدق على الفقراء والمساكين ، مؤكداً على أهمية تحلي وتمسك المسلمين بالصفات الحميدة التي حثنا عليها الإسلام كحسن الخلق والصدق والأمانة وصلة الأرحام.

ومن جانبه قدم محافظ المنوفية التهنئة لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية ولشعب المنوفية العظيم بهذه المناسبة داعيا المولي عز وجب أن يحفظ مصرنا الغالية في أمن وأمان ، كما ناشد جموع المواطنين بالإلتزام بالإجراءات الوقائية والتباعد الإجتماعى حفاظاً على الصحة العامة حفاظا علي صحتهم وسلامتهم.

وفى محافظة المنيا، أدى اللواء أسامة القاضى، محافظ المنيا ونائبه الدكتور محمد أبوزيد واللواء أشرف عز العرب مساعد وزير الداخلية لشمال الصعيد، واللواء محمود خليل، مدير الأمن والمهندس محمد النجار السكرتير العام للمحافظة صلاة عيد الأضحى المبارك، في مسجد الفولى بمدينة المنيا، وسط إتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية. 

وقال بيان اعلامى للمحافظة ان الشيخ سلامة عبد الرازق، وكيل وزارة الأوقاف القى خطبة العيد والتي تحدث فيها عن سنة الأضحية وحكم مشروعيتها، وأيضا ما يمثله العيد من إدخال الفرحة والسرور على كل مسلم باعتباره يوم الطاعة والتراحم والتزاور والتصافح ليكون يوما مشهودا تشهده الملائكة جمعاء، وهو ما حث عليه الدين الإسلامي الحنيف.

وأشار البيان إلى انه عقب الصلاة، تبادل المحافظ التهنئة بعيد الأضحى المبارك مع أبناء المحافظة، متمنيا من الله أن يكون عيدا سعيدا على الجميع، وناشدهم باتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية، حفاظا على صحتهم وسلامتهم .

وفي محافظة بورسعيد، أدى اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الثلاثاء ، صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد لهيطة بحي الضواحي مع عدد كبير من أهالي حى الضواحى ، وبحضور اللواء ناصر حريز، مساعد وزير الداخلية مدير أمن بورسعيد، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية ورجال الدين الإسلامي. والدكتور عاطف علم الدين عضو مجلس الشيوخ والأستاذ حسن عمار عضو مجلس النواب .. وقدم المحافظ التهنئة الي جموع الأهالي بعيد الأضحى المبارك داعيا المولي عز وجل أن يعيده علي مصرنا الغالية بكل الخير والرخاء. 

وخلال لقائة مع أهالي الضواحي عقب الصلاة، أوضح محافظ بورسعيد خطوات التنمية التى حققتها المحافظة فى كافة المجالات، لافتا إلى أن حى الضواحى كان له النصيب الأكبر من أعمال التطوير، مشيرا "أننا بصدد تطوير إحدى أهم المناطق التى كانت تتطلب رفع كفاءة بحى الضواحى وهى منطقة فاطمة الزهراء والتى تشهد أعمال تطوير على أعلى مستوى بما يحقق مستوى معيشى أفضل للمواطن ".

كما قام المحافظ بزيارة قوات أمن بورسعيد لتقديم التهنئة بعيد الأضحى المبارك ، حيث استقبله اللواء ناصر حريز مساعد وزير الداخلية مدير أمن بورسعيد والقيادات الأمنية. 

وقدم المحافظ أرق عبارات التهنئة القلبية إلى رجال وأفراد قوات أمن بورسعيد من الضباط والجنود بمناسبة عيد الأضحى المبارك ، وأشاد بالدور والمجهود الكبير لرجال الشرطة في فرض الأمن، وتأمين المواطنين والمنشآت، وتطبيق قرارات الدولة، حرصا على صحة المواطنين. وكذلك الحفاظ على أجواء الهدوء وحالة الاستقرار السائدة، والتصدي للخارجين عن القانون.

وأكد المحافظ أن رجال الشرطة يسطرون أروع ملاحم البطولة ويواصلون الليل بالنهار ومعاونة الأجهزة التنفيذية في تنفيذ خطط التنمية بالمحافظة وتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد حرصا على سلامة المواطنين وأمنهم، مؤكدا "أننا نثمن الدور البطولى لرجال الشرطة المصرية فى الحفاظ على أرواح المواطنين وحماية البلاد من الخارجين عن القانون ،داعيآ الله أن يحفظ بلادنا وينعم عليها بالأمن والاستقرار الدائم".

وفى محافظة كفر الشيخ، أدى جموع المصلين صلاه عيد الأضحى المبارك في 4500 مسجد بمدن ومراكز محافظة كفر الشيخ تحت أشرف مديرية الاوقاف ومتابعة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع دخول المسجد أي فرد الا مرتديا الكمامة.. وأدى صلاة العيد السكرتير العام اللواء ياسر الحفناوي نائبا عن المحافظ اللواء جمال نور الدين.

وألقى خطبة العيد الشيخ عطا بسيوني وكيل مديرية الاوقاف بالمحافظة.. وتضمنت الخطبة الأضحية والعبرة من سنة الأضحية في عيد الأضحى.. وتناول الخطيب ضروة ان ناخذ العبرة من الاضحية التضحية من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن والوقوف صفا واحدا خلف قيادة البلاد من أجل الحفاظ على مصر.

وفي الشرقية، أدى المحافظ الدكتور ممدوح غراب صلاة عيد الأضحى المبارك، بمسجد الفتح، بمدينة الزقازيق، بحضور اللواء إبراهيم عبد الغفار مدير أمن الشرقية، والدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ، وسعد الفرماوي السكرتير العام، والشيخ مجدي بدران وكيل وزارة الأوقاف، ونبيل فاروق رئيس مركز ومدينة الزقازيق، وعدد من مديري المديريات الخدمية والمواطنين، وذلك وسط إجراءات احترازية ووقائية لمواجهة فيروس "كورونا".

وهنأ محافظ الشرقية المصلين بمناسبة العيد، مؤكداً ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية التي أقرتها الدولة لمواجهة الأمراض والأوبئة، داعياً المولى- عز وجل- أن يديم نعمة الأمن والأمان والسلام والاستقرار على مصر في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.وفي سوهاج، أدى المحافظ طارق الفقي، صلاة عيد الأضحى، بمسجد "الشرطة" 

بمدينة ناصر بحي شرق مدينة سوهاج، وسط تطبيق تام للإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا. 

ورافق المحافظ كل من اللواء حسن محمود مدير أمن سوهاج، والدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، وعصام الدين الليثي السكرتير العام للمحافظة، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية ورجال الأزهر والأوقاف وأبناء المحافظة. 

وقدم محافظ سوهاج التهنئة لكافة أبناء المحافظة وللشعب المصري عامة، داعيا المولى- عز وجل- أن يعيده على جموع الشعب المصري بكل الخير واليمن والبركات، وأن يديم على مصر نعمة الأمن والأمان.

وفي الوادي الجديد، قام المحافظ محمد الزملوط، اليوم، بزيارة مستشفى الخارجة العام؛ لتقديم التهنئة للمرضى بمناسبة عيد الأضحى المبارك يرافقه عدد من القيادات التنفيذية والشعبية.

وتفقد المحافظ، أقسام المستشفى المختلفة وقدم الهدايا للمرضي، متمنياََ لهم الشفاء العاجل، كما اطمأن على الخدمة الطبية المقدمة وانتظام العمل والجاهزية بأقسام الاستقبال والطوارئ وتواجد الأطقم الطبية بالنوبتجيات للتعامل مع أي طوارئ خلال أيام العيد.

عاجل