رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| المحافظون يتفقدون استعدادات العيد ويشاركون الأيتام فرحتهم بالعيد.. وفتح المجازر مجانًا أمام المواطنين

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد، اليوم الثلاثاء، العديد من الأحداث الهامة في أول أيام عيد الأضحى المبارك، على عدة أصعدة، وتشمل أبرزها جولات المحافظين والمسئولين للتأكد من توافر سبل الراحة للمواطنين في العيد.

ويستعرض لكم "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث في سياق التقرير التالي.

اليوم.. محافظ القاهرة يشارك الأيتام فرحتهم بالعيد ويتفقد الحدائق

يقوم اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بجولة في أول أيام عيد الأضحى المبارك يبدأها بتفقد حديقة الفسطاط ثم مشاركة أطفال دار الهنا للأيتام فرحة العيد وتوزيع لحوم الأضاحي عليهم.

كما يتفقد محافظ القاهرة الحديقة الدولية وذلك في تمام الساعة السابعة صباح اليوم الثلاثاء.

ووجه اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بتفعيل غرفة العمليات الديوان العام وكذا غرف العمليات الفرعية بجميع المديريات الخدمية للعمل على مدار الساعة خلال أيام عيد الأضحى لمواجهة أي أحداث طارئة، والتواصل مع غرفة العمليات وإدارة الأزمات بوزارة التنمية المحلية لمتابعة كافة تطورات الوضع في المحافظات، والتنسيق والتواصل مع غرفة عمليات مجلس الوزراء.

اليوم.. مجازر القاهرة تستقبل أضاحي المواطنين مجانًا

تستقبل كافة المجازر الحكومية بالقاهرة (الآلي بالبساتين ـ جيركو ـ السلام بالمرج ـ الممتاز بالمرج ـ طرة ـ حلوان) أضاحي المواطنين وتيسير تقديم خدمة الذبح مجانًا للأهالي الراغبين في ذبح الأضحية طوال أيام العيد.

وشدد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أنه سيتم تحرير محاضر بيئة لمن يقوم بذبح الأضاحي بالشارع ويترك المخلفات والدماء، مشيرًا إلى أن قيمة الغرامة تختلف حسب حجم المخالفة وتصل إلى 10 آلاف جنيه.

وسيتم توقيع الكشف على الذبائح قبل الذبح، وتشديد الرقابة للتأكد من عدم الذبح خارج المجازر حفاظاً على البيئة وصحة المواطنين والنظافة العامة وللتأكد من سلامة اللحوم.

 محافظ الجيزة يتفقد مجازر ذبح الأضاحي للوقوف على جاهزيتها واستقبالها للمواطنين

يقوم محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد اليوم الثلاثاء، أول أيام عيد الأضحى المبارك، بجولة في مجازر ذبح الأضاحي بالمحافظة؛ للوقوف على جاهزيتها واستقبالها للمواطنين، يبدأها بمجزر الوراق عقب صلاة العيد.

وسبق وأن أعلن محافظ الجيزة عن فتح مجازر المحافظة بالمجان أمام المواطنين طوال عيد الأضحى، تحفيزًا على ذبح الأضاحي في المجازر؛ وحفاظاً على البيئة وصحة المواطنين والنظافة العامة على أن يقوم صاحب الذبيحة باصطحاب الجزار الخاص بها.

مصر للطيران تسير 62 رحلة جوية لنقل 5604 ركاب.. اليوم

تسير شركة مصر للطيران اليوم الثلاثاء، 62 رحلة جوية إلى وجهات مختلفة؛ لنقل 5 آلاف و604 ركاب، بالإضافة إلى رحلتي شحن جوي.

وذكرت الشركة - في بيان- أنها ستسير اليوم 44 رحلة دولية إلى كل من: دبي، ندجامينا، لاجوس، دوالا، الدوحة، أثينا، لارناكا، لندن، دوسلدورف، نيويورك، ميلانو، روما، باريس، جنيف، إسطنبول، أبوظبي، برلين، موسكو، فيينا، أمستردام، فرانكفورت، البحرين، الخرطوم، بيروت، الشارقة، نيروبي، أديس أبابا، إربيل.

وأضافت أن الشركة تسير 18 رحلات داخلية تشمل وجهاتها كلا من: شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان ومرسى علم وبرج العرب.